علوم وتكنولوجيا

التربية بالقضارف تفرغ من أعمال الامتحانات التجريبية والموحدة بالولاية

القضارف- عمار الضو:

أعلن الأستاذ الفاتح الصافي حمزة،  وزير التربية والتعليم بولاية القضارف، فراغ الوزارة من أعمال الامتحانات التجريبية والموحدة في محليات الولاية المختلفة للمرحلة الابتدائية والامتحانات التجريبية الموحدة للصفين السادس الابتدائي والثالث المتوسط، مشيرا إلى نجاح الوزارة والمحليات في تنفيذ الخطة التعليمية والتقويم التربوي المدرج ومواجهة التحديات والصعاب واستمرار العملية التربوية رغم ظروف الحرب والخريف والأمراض،  مؤكدا نجاح المعلمين في التغلب على الظروف ومواجهة التحديات.

وقال الصافي إن ماتم من جهد وأداء في الفترة السابقة منذ انطلاقة العام الدراسي منتصف هذا العام يعتبر مؤشرا جيدا لتجويد المرحلة القادمة وإكمال المقررات. والمناهج حتى نهاية العام الدراسي الحالي مبينا بأنهم قدموا خطة الوزارة لحكومة الولاية والمنظمات لإسناد التعليم وتحقيق الاستقرار وإكمال المناهج خاصة في ظل الصعوبات التي تواجه الوزارة جراء تلك الأوضاع.

وأعلن الصافي استيعاب كل التلاميذ والطلاب والمعلمين النازحين بولاية القضارف من ويلات الحرب بمدارس الولاية في كل المحليات وإعفاء التلاميذ من أي رسوم التزاما من الوزارة تجاه الوطن ومعركة الكرامة.

وبشر الصافي طلاب الشهادة الثانوية العالقين والجالسين للامتحانات عن اقتراب انعقاد الامتحانات وفراغ الوزارة من إجراء عدة برامج تعليمية وحصص تقوية ومراجعة وتمنى للجالسين للشهادة التوفيق والنجاح.

وأشاد الوزير المكلف بمجهودات المنظمات الدولية والوطنية وحكومة الولاية عامة والأستاذة نجاة أحمد إبراهيم وزيرة المالية والقوى العاملة بالقضارف في التزامها بسداد مرتبات المعلمين والعاملين بالتعليم وبعض المتأخرات بجانب تهيئة البيئة التعليمية في الولاية، رغم نقص الموارد وظروف الحرب.

وثمن الصافي حرص أسر الطلاب والتلاميذ على استقرار التعليم ومواجهة التحديات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق