أخبار وتقارير

والي القضارف وصلاح دعاك يدشنان توزيع السلال الغذائية للوافدين بمعسكر أم شجيرات

القضارف- عمار الضو:

دشن والي القضارف بالإنابة د.أحمد الأمين آدم، بحضور المدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري بالسودان د.صلاح دعاك ، ولجنة حصر وإيواء النازحين و مدير الهلال الأحمر السوداني فرع القضارف وعدد من المهتمين بالشأن الإنساني، توزيع السلال الغذائية للوافدين بمعسكر أم شجيرات بالقضارف.

وتضم السلال التي تبلغ الفي سلة باقة منوعة من المواد الغذائية تكفي الأسر المتوسطة لمدة ٤٥ يوما وينفذ الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع نظيره الهلال الأحمر السوداني بالولاية مشروعات متعددة منها تقديم سلال غذائية ودعم الخدمات الطبية بجانب دعم مشروعات المياه والتعليم.

وامتدح والي القضارف بالإنابة مجهودات الهلال الأحمر القطري من خلال دعم الوافدين والأسر المستضيفة، مشيرا إلى أن هناك جهودا كبيرة تبذل من القطاعات المجتمعية والمنظمات لمساعدة الوافدين، مشيرا إلى أن الحاجة للخدمات قائمة نسبة للأعداد الكبيرة من الوافدين بالولاية.

فيما أوضح المدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري استمرار برامج زيارته للولاية التي تستمر لثلاثة أيام لتغطي عددا من المحاور لمساعدة النازحين بالولاية إلى جانب زيارة عدد من المرافق الصحية والتعليمية ومرافق المياه بالولاية لبحث إمكانية تقديم المساندة اللازمة لها، مشيدا بتعاون حكومة الولاية والجهات ذات الصلة مع الهلال الأحمر القطري مما سيعين على تنفيذ البرامج المشتركة.

يذكر أن الهلال الأحمر القطري قد تبرع بعربة إسعاف لقرية ابوالنجا بمحلية وسط القضارف.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق