أخبار وتقارير

القوات المشتركة تحرر قاعدة بئر مزّة وتصدر بيانا عسكريا بالخصوص

القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح

بيان عسكري حول تحرير قاعدة بئر مزّة العسكرية بشمال دارفور :

جماهير شعبنا الأبي الصامد…

في ملحمة بطولية جديدة تُضاف إلى سجل الإنتصارات المتتالية لقواتنا الباسلة، تمكنت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح، القوات المسلحة السودانية، وشباب المقاومة الشعبية من تحرير قاعدة بئر مزّة العسكرية الواقعة على بعد 28 كيلومترًا شمال مدينة كتم بولاية شمال دارفور. في هذا اليوم التاريخي، تم سحق بقايا مليشيات الجنجويد الإرهابية المسماة بالدعم السريع وإرسال المئات منهم الي تلك المحطة “السماء ذات البروج” بعد معركة شرسة أظهرت فيها قواتنا أقصى درجات البسالة والثبات وفنون القتال المتقدمة.

السودانيون والسودانيات…

لقد شنت قواتنا هجومًا كاسحًا على قاعدة بئر مزّة، التي تُعد من أهم مواقع التحصين لمليشيا الدعم السريع بتمام الرابعة صباحا من اليوم الموافق الثاني من أكتوبر 2024 . و دمرت قواتنا كافة الدفاعات التي كان العدو يعتمد عليها في شمال، غرب، وجنوب القاعدة. وبعد معركة ضارية إستمرت لساعات، تمكنت قواتنا من القضاء على قوات العدو وتشتيتهم بالكامل. و تم تحرير القاعدة بشكل نهائي من سيطرة مرتزقة آل دقلو. لم تتوقف قواتنا عند هذا الإنجاز فحسب، بل واصلت مطاردة مليشيات الجنجويد الهاربة جنوبًا حتى وصلت إلى دامرة غرير، الواقعة علي مشارف مدينة كتم.

جماهير شعبنا الأبي…

تحرير قاعدة بئر مزّة يُعد إنجازًا إستراتيجيًا كبيرًا في سلسلة الإنتصارات التي تحققها قواتنا في شمال دارفور. هذه القاعدة كانت مصدر إزعاج وعبئًا ثقيلًا على مواطني شمال كتم، حيث كانت تُمارس فيها كل أنواع الإنتهاكات الجسيمة من نهب، وإختطاف، وتصفيات، وبطش. كما كانت إحدي أهم مراكز التحصين للعدو شمالاً، ومركزًا رئيسيًا لتوصيل الوقود والأسلحة المهربة من الحدود الشمالية الغربية للبلاد. بالإضافة إلى ذلك، كانت القاعدة بمثابة نقطة تجميع المرتزقة من دول الجوار لتدريبهم وإرسالهم إلى مختلف أنحاء السودان.

لذلك، لقد صممت قيادة القوة المشتركة خطة دقيقة لقطع خطوط الإمداد ومسارات المرتزقة، حيث تم تحرير مثلث الحدود الدولية السودانية الليبية التشادية قبل ثلاثة أشهر كمرحلة أولى، ثم تدمير القواعد العسكرية والأرتكازات الرئيسية في محور الصحراء ووادي هور ووادي أمبار و بئرمرقي وتأمين هذه المناطق. وها نحن اليوم نتقدم جنوبًا لنحقق النصر بتحرير قاعدة بئر مزّة.
علاوة على ذلك، كانت القاعدة حصنًا دفاعيًا أساسيًا لمليشيا الجنجويد لحماية مناطق سيطرتهم جنوبًا. لكن اليوم، وبفضل الله ثم بفضل تضحيات أبطالنا أصبح ذلك من الماضي.

هذه العملية تمثل خطوة كبيرة نحو تحرير كل شبر من أرض السودان، ولن نتوقف حتى نحقق النصر الكامل ونعيد السلام والإستقرار إلى وطننا الغالي.

السودانيون والسودانيات…

ما شهدناه اليوم في بئر مزّة يؤكد مرة أخرى عزم قواتنا الأكيدة علي تحرير كل ربوع الوطن من مليشيا الدعم السريع ومرتزقتها. تحرير القاعدة ومطاردة العدو حتى مشارف مدينة كتم يعزز موقفنا الميداني ويفتح الطريق لمزيد من الإنتصارات في الأيام القادمة. لن يهدأ لنا بال ولن نستكين حتى نرفع التمام لكم عن إستعادة كامل تراب الوطن وتأمينه.

النصر لنا… والعزة للسودان.

الرائد/ أحمد حسين مصطفي
الناطق الرسمي بإسم القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح
2 أكتوبر 2024
الفاشر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق