صحة وبيئة

وزير الصحة الإتحادي يجتمع مع الجمعية السودانية لرعاية وتوطين زراعة الكبد

د.هيثم يثمن دور الجمعيات التخصصية في تطوير الخدمات الطبية

وزير الصحة: يؤكد  على ضرورة التنسيق مع وحدات الوزارة ذات الصلة

بورتسودان- الساقية برس:

استقبل وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، بمكتبه اليوم الخميس، وفد الجمعية السودانية لرعاية وتوطين زراعة الكبد ،برئاسة رئيس الجمعية السودانية لرعاية وزراعة الكبد د. محمد شريف والفريق شرطة عصام الدين عبدالمحمود نائب رئيس مجلس الأمناء، و د. معتز احمد البشير ، الامين العام و أ. حزب النصير احمد الخير ، امين الاعلام ، بحضور عدد من قيادات الوزارة ،داعياً إلى بناء شراكات استراتيجية قوية بالداخل والخارج من استقطاب الدعم للجمعية، مشيراً إلى ضرورة التنسيق المشترك من أجل صحة المواطن السوداني.

وأكد في تصريحات صحفية عقب الإجتماع أهمية دور الجمعيات التطوعية في تحسين الخدمة الصحية بالبلاد من خلال التعاون مع وزارة الصحة باعتبارها الجهة المنوط في تقديم الخدمات الصحية.

وثمن د.هيثم النشاط الكبير الذي تقوم به الجمعيات السودانية بكل تخصصاتها في إستمرار تقديم الخدمات الصحية مما كان له عظيم الأثر في حشد طاقات المجتمع والمانحين وتخفيف العبء على المرضى خاصة الشرائح الضعيفة.

كما ثمن دور جمعية رعاية وتوطين الكبد ووجه بمزيد من التنسيق مع المركز القومي للجهاز الهضمي والكبد. كما شكر القائمين علي الجمعية في مجهوداتهم الكبيرة تجاه هذه الشريحة من المرضي و دورهم في الاسهام في توطين زراعة الكبد و السعي في مزيد من الأنشطة الوقائية و التعزيزية و المجتمعية

ورحب الوزير بمقترحات تعزيز التعاون المشترك بين الجمعية السودانية لرعاية وتوطين زراعة الكبد ووزارة الصحة عبر مشاريع تنظم هذه الشراكة، كاشفاً عن مجهودات البرنامج القومي لامراض الجهاز الهضمي والنجاحات التي تحققت قبل الحرب وبداية توطين زراعة الكبد بالبلاد .

ولفت إلى أن الاجتماع خرج بالعديد من التوصيات أهمها ضرورة إعداد ملف خاص برعاية الزارعين والتركيز على الجواتب الوقائية وانشطة تعزيز الصحة بالإضافة إلى تبني مشروع مشترك لزراعة الكبد بالسودان ضمن مشروعات تاهيل النظام الصحي لما بعد الحرب.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق