صحة وبيئة

اجتماع مشترك بين الصحة الإتحادية ومؤسسة فوقبو Fogbow الأمريكية

وزير الصحة الاتحادي: نثمن زيارة المؤسسة و نعمل مع كل من يمد يده للشعب السوداني

بورتسودان- الساقية برس:

امتدح وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد ابراهيم ،جهود المنظمات الإقليمية والدولية والإستجابة السريعة في توفير الإحتياجات الضرورية والخدمات الطبية والعمل على سد الفجوة.

واستعرض الوزير خلال لقائه اليوم بمؤسسة Fogbow الأمريكية والتي يمثلها مستر قافين أندرو و مستر كريستوفر شارلس وبحضور عدد من قيادات الوزارة، ما تعرض له النظام الصحي من إنتهاكات من مليشيات الدعم السريع الجنجويد و ما اسفر عنه من احتياجات صحية كبيرة وإمدادات طبية وغيرها من احتياجات إعادة تأهيل النظام الصحي.

و ركز على الدور المتوقع من المؤسسة الأمريكية و مثيلاتها في وضع أجندة السودان في المقدمة، شاكرا لهم تفهمهم الكامل لشكل و مسببات الحرب الحالية في السودان و دعم سيادة البلاد و دورها في استعادة الحياة الطبيعية لانسان السودان.

من جهة أخرى تحدث كل من كريس وقافين عن مؤسستهما ودورها الكبير في دول الإقليم وشراكاتهم الواسعة على مستوى المؤسسات والوكالات الدولية وعلى مستوى المؤسسات الأمريكية الرسمية وأنهم يتابعون بالتفصيل الوضع الإنساني في السودان وضرورة دعم السودانيين من خلال دعم مؤسساتهم القائمة كما وعدوا بالبدء في تنفيذ عدد من المشاريع مع إدارات الوزارة ذات الصلة.

وزارة الصحة الإتحادية
إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم
السبت 5 اكتوبر 2024 م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق