صحة وبيئة

انعقاد ورشة أخلاقيات البحث العلمي لنواب الاختصاصيين بالقضارف

القضارف- عمار الضو:

أكد د. أحمد الأمين آدم وزير الصحة المكلف بولاية القضارف أن وزارته بزلت مجهودات مقدرة لمعالجة المشاكل المتعلقة بالتشخيص والعلاج بالمؤسسات الصحية بالولاية مؤكدا دعمه ورعايته لكل برامج تدريب الأطباء المفروضة من المجلس القومى السوداني للتخصصات الطبية.

ودعا لدى مخاطبته بقاعة كلية الطب والعلوم الصحية جامعة القضارف صباح اليوم الورشة التدريبية لنواب الاختصاصيين “حول أخلاقيات مناهج البحث العلمي” والتي نظمها المجلس القومى السوداني للتخصصات الطبية فرع القضارف بتمويل مشترك بين المنظمة الدولية للهجرة ووزارة المالية بالولاية دعا الأطباء لوضع الملاحظات التي تعين على تطوير العملية الطبية لافتاً إلى أن وزارته استوعبت كافة التخصصات الطبية الوافدة وفقاً للمقايس المدروسة لتطوير العمل الطبي بالولاية مشيداً بجهود البروفسور دفع الله علم الهدى في تنظيم والترتيب لقيام الورشة شاكراً جهود المجلس القومى السوداني للتخصصات الطبية وكلية الطب والمنظمة الدولية للهجرة في إقامة الورشة محيا دور الكوادر الطبية والصحية العاملة على تقديم الخدمات .

من جانبه أعلن د. سعيد محمد عمر رئيس المجلس القومى السوداني للتخصصات الطبية فرع القضارف شروع المجلس في الترتيب لقيام إمتحانات الفصل الثاني بعد نجاح فرع المجلس في تنظيم إمتحانات الفصل الأول في الفترة السابقة مؤكدا توفير كافة الإمكانيات الأساسية التي تساعد على قيامها بالولاية واعتماد الولاية كمركز دائم لامتحانات ممارسة التخصص ضمن خطة المجلس القومى فى إقامة الامتحانات بالولايات للتسهيل على المتدربين مشيراً إلى أهمية الورشة باعتبارها مدخلا للبحث العلمي وتصحيح الأخطاء للمتدربين لافتاً لسعي المجلس لمعالجة كافة التحديات التي يواجهها نواب الأخصائيين بالولاية.

وأبان د. وائل بشير ممثل المنظمة الدولية للهجرة أن مشاركة المنظمة في تدريب نواب الاختصاصيين يأتي من واقع واجبها تجاه توطين الخدمات الصحية في المناطق الصعبة وتوطين التدريب بالولاية وزيادة الخدمات المقدمة في هذا المنحى مشيرا لدور المنظمة في توفير الخدمات الصحية وخدمات الحماية للمهاجرين واللاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق