أخبار وتقارير

تجدد المعارك بين الفانو والجيش الإثيوبي غرب نهر عطبرة

تجددت المعارك والمواجهات العسكرية بين مليشيات فانو الامهرية والجيش الفيدرالي الاثيوبي اليوم جنوب غرب منطقة عبدالرافع الإثيوبية الحدودية شرق نهر عطبرة المحازية لمنطقة مشرع الفرسان السودانية بالفشقة الصغرى.
واندلعت المواجهات بعد الهجوم الذي شنته قوات فانو على معسكر خور همر التابعة للجيش الفيدرالي واستمرت المواجهات لأكثر من ست ساعات بالأسلحة الثقيلة نجحت فيه فانو في السيطرة على معسكر الجيش الإثيوبي والاستيلاء على عدد من الأسلحة الثقيلة والمدفعية والعربات القتالية.
واجبرت قوات فانو الجيش الإثيوبي على التراجع والانسحاب إلى منطقة عبد الرافع وشن هجمات على فانو بالمدفعية الثقيلة بغرض استعادة المعسكر وسط مخاوف الأهالي في الشريط الحدودي بمحلية القريشة بالقضارف .

ودفعت فانو بتعزيزات عسكرية أخرى تمركزت في مناطق شنفا ماريام الحدودية حتى منطقة بنداقي الحدودية جنوب غرب المتمة المحازية للمناطق السودانية التابعة لمحلية باسندة الحدودية.
بالمقابل اندلعت مواجهات عسكرية أخرى بين الطرفين منذ الأمس بمناطق ولو على بعد 70 كلم من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ولازالت التوترات بين الطرفين والمعارك دائرة من حين إلى آخر.
وكشفت مصادر مطلعة بأن قوات فانو الأمهرية لازالت تحتجز الشاحنات السودانية وسائقيها السودانيين لأكثر من شهر واصبحوا رهائن بعد أن طلبت مبالغ أخرى حتى يتم إطلاق سراحهم، وأشارت ذات المصادر إلى اتجاه قوات فانو لاستلام الآليات وإطلاق سراح السائقين للاستفادة منها في نقل العتاد والتعيينات إلى عدد من مناطق سيطرة المليشيات باقليم الأمهرا المحازي لولاية القضارف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق