صحة وبيئة

تركيب جهاز الاليزا وتدريب كوادر قسم الفيروسات ببنك الدم المركزي بكسلا

كسلا- الساقية برس:

في إطار الجهود المبذولة من قبل الادارة القومية لخدمات نقل الدم وحرصها التام على سلامة ومامونية نقل الدم ومشتقاتة وبعد زيارة تيم من الإدارة إلى ولاية كسلا بقيادة المدير العام د. عصام الدين حسن وتيم مختص بإدارة خدمات نقل الدم وممثل خدمات نقل الدم بولاية كسلا.الذي بدأ التجهيزات ووضع الخطة التشغيلية وإعادة هيكلة بنك الدم المركزي منذ منتصف شهر أغسطس.

حيث تمت إعادة هيكلة بنك الدم المركزي والشروع في تنفيذ الخطة التشغيلية بإكمال اقسام بنك الدم المركزي والانتقال لفحص الامراض المنقولة عن طريق الدم بجهاز اليزا فل اتوميشن وبدعم مقدر من الإدارة القومية لخدمات نقل الدم وحرصنا منها على سلامة ومامونية خدمات نقل الدم تم تركيب جهاز الاليزا وتدريب كوادر قسم الفيروسات الذي يعد واحدا من الأقسام التي تم انشاؤها حسب الهيكلة الجديدة وبدء الانطلاق لتحول فحص الامراض المنقولة عن طريق الدم بواسطه جهاز الاليزا .

وأوضح د. عصام الدين حسن، أن قسم المشتقات هو القسم المسؤول عن توفير مشتقات الدم بحمدلله اليوم تم تركيب جهاز فصل مشتقات الدم بقسم المشتقات داخل بنك الدم المركزي بمقره الجديد ويعتبر احد الاقسام التي تمت اضافتها حديثا ضمن الهيكلة الجديدة
بالإضافة إلى تركيب أجهزة حفظ الصفائح الدموية،لافتاً إلى انه يحتوي على 4 أجهزة بسعة استيعابية ممتازة،مشيراً إلى قسم التبرع بالدم ،كاشفاً عن الانتهاء من تركيب عدد 6 اسرة تبرع بالدم جديدة والعمل على تنفيذ الخطة التشغيلية وتدشين العمل ببنك الدم المركزي بالمقر الجديد والإستفادة من الأجهزة دخل المبنى.

وقال د. عصام الدين حسن أنه تم التنسيق لقيام حملات تبرع بالدم مع عدد مقدر من منظمات العمل الطوعي على المستوي الإتحادي والولائي لتغطية الحوجة بالإضافة إلى تنفيذ خطة الانتقال الكامل للمقر الجديد بتوفير مخذون استراتيجي لضمان استمراريت الخدمة اثناء الانتقال إلى المقر الجديد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق