صحة وبيئة

بقيمة مليون دولار.. الصحة السودانية توقع على استلام المنحة الإندونيسية

وكيل وزارة الصحة يوقع مع مدير الكوارث المنحة الإندونيسية الثانية

د.عصمت مصطفى: المساعدات الإندونيسية شملت الأدوية و الأغذية العلاجية
بورتسودان- الساقية برس:

وقعت وزارة الصحة الاتحادية، مع وفد الكوارث الإندونيسية لاستلام المنحة الثالثة من المساعدات الإنسانية المقدمة من قبل الحكومة الإندونيسية والتي تبلغ 53 طناً من الأدوية ومواد إيواء وأغذية علاجية للأطفال بتكلفة مليون دولار، وذلك بمطار بورتسودان الدولي.

ووقع من الجانب السوداني وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض د.عصمت مصطفى ومن الجانب الاندونيسي نائب وزير الهيئة الوطنية إدارة الكوارث الحكومية جاروانسه وبحضور وكيل وزارة الخارجية السوداني المكلف وممثل مفوضية العون الإنساني د. الصادق آدم ابراهيم ، والسفير الاندونيسي السفيرسوناركو بجانب قيادات وزارة الصحة الاتحادية .

وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض د. عصمت مصطفى، في تصريحات صحفية بمطار بورتسودان اليوم عقب التوقيع على استلام المنحة من وفد الكوارث الإندونيسية الزائر للبلاد، ان المنحة تحتوي على أدوية ومستلزمات طبية ومحاليل وريدية واغذية علاجية للأطفال،وذلك ضمن ثلاث شحنات وصلت آخرها اليوم الجمعة، مشيراً إلى ان المساعدات المقدمة من الجانب الاندونيسي فيها التزام لتنفيذ الاحتياجات لسد الحوجة في القطاع الصحي، وحسب ماتم الاتفاق عليها بتحديد الاحتياجات الضرورية للقطاع الصحي .

ولفت عصمت إلى أن، المساعدات الإنسانية الإندونيسية لامست الحوجة الفعلية للبلاد في ظل الاحتياجات التي يحتاجها القطاع الصحي عقب موجة السيول والفيضانات والأوبئة، منوهاً إلى أن التعاون الاندونيسي السوداني شملت مجالات عدة أبرزها التعاون الصحي والإنساني.

وشكر الوكيل المفوض الحكومة الإندونيسية والشعب الإندونيسي وسفيرها بالسودان على الدعم المقدم للسودان.

من جانبه قال ممثل مفوضية العون الإنساني د. الصادق آدم، ان الطائرة الإندونيسية الثانية تحمل مساعدات انسانية وطبية، مشيدًا بالاستجابة العالية من قبل الجانب الاندونيسي في تلبية احتياجات البلاد.

وفي ذات السياق قال نائب وزير الهيئة الوطنية ادارة الكوارث الحكومية الإندونيسي جروانسه، إن المساعدات الإندونيسية هي الثانية لمساعدة السودان في أزماته الحاليةالمتعددة، مشيراً إلى أن العلاقات السودانية الإندونيسية مميزة، وأن الحكومة الإندونيسية تقدر احتياجات السودان وتقف معه، مشيرا إلى اندونسيا تنظر دائماً إلى السودان كدولة شقيقة وصديقة قريبة على الرغم من المسافة الجغرافية التي تفصل بينهما .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق