أخبار وتقاريرصحة وبيئة

والي القضارف يؤكد استمرار توفير الخدمات الطبية والصحية والتوسع في خدمات التأمين الصحي

كشف والي القضارف المكلف الفريق الركن محمد أحمد حسن، عن استمرار جهود حكومته في توفير الخدمات الطبية والصحية والتوسع في خدمات التأمين الصحي.

وأعلن خلال مخاطبته ورشة تقييم برامج الحزم الطبية الإضافية التي نظمتها إدارة التأمين الصحي بولاية القضارف بقاعة التأمين الصحي الكبرى بحضور الأستاذة آسيا عبدالرحمن، مدير عام وزارة الرعاية الاجتماعية بالولاية والدكتور سر الختم الطيب الفكي المدير التنفيذي للصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية القضارف وعدد من مدراء الإدارات فراغ حكومة الولاية من إدخال برامج العلاج بالخارج عبر التأمين الصحي والتعاقد مع روسيا والهند بعد أن نجح التأمين الصحي بالقضارف في الانفتاح على كل الريف والقرى والمحليات حتى اصبح نموذجا مشرفا للولاية عبر التغطية الشاملة.

وأكد استمرار جهود حكومته لإدخال أكبر عدد من المؤمنين لتحقيق التكافل المجتمعي.

وطالب الوالي المشاركين في الورشة بضرورة معالجة كل المعوقات وتقديم المقترحات التي من شأنها تحسين الأداء وتجويد الخدمات.

إلى ذلك أكدت الأستاذة آسيا عبدالرحمن وزير الرعاية الاجتماعية خلال حديثها في الورشة، استمرار جهود التأمين الصحي بالقضارف في الوصول إلى اكبر نسبة من التغطية الشاملة وتحقيق الرضا.

وأضافت بأن هذه الورشة تأتي لقياس الأثر الكبير وتقييم التجربة للأعوام الماضية وإجراء قراءة نقدية وبيانات دقيقة ومناقشة حجم الموارد لاتخاذ القرارات وتطوير الخدمات الطبية الإضافية.

وكشف الوزير عن استمرار التوسع في خدمات التأمين الصحي بالولاية بإدخال المؤسسات الاتحادية والمنظمات بالاتفاف مع ديوان الحكم الاتحادي.

وأشادت الوزيرة بدعم ديوان الزكاة ووزارة المالية مما ساهم كثيرا في توطين العلاج والانتشار للخدمات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى