صحة وبيئة

ختام ورشة إعداد الخطة متعددة المخاطر للعام 2024م

كسلا- الساقية برس:

اختتمت اليوم الخميس بصالة الواحة بمدينة كسلا ورشة إعداد الخطة متعددة المخاطر للعام 2024م، والتي نظمتها وزارة الصحة الإتحادية ممثلة في الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
وقال مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالإنابة د. الفاضل محمد محمود، في الجلسة الختامية،إن الإدارة ستشارك الجميع نتائج مخرجات الورشة والتي استمرت ليومين، ومن خلالها تم تحديد المخاطر المتوقعة بكافة انواعها وفقا لمعطيات الواقع المعاش في ظل الحرب ووضع سيناريوهات مواجهتها للحد من خطرها.

وأضاف ” من خلال ماتم طرحه تأكد لنا إننا ماشين في الإتجاه الصحيح”.

وثمن محمود، دور منظمة الصحة العالمية ممثلة في د. عامر عثمان، ومحمد عبدالله في التجهيز والإعداد للورشة بجانب منسوبي الإدارة بالوزارة الإتحادية، منوها إلى مشاركة لإدارات الطوارئ بعدد من الولايات (الشمالية نهر النيل، كسلا، القضارف، البحر الأحمر، سنار والجزيرة) بجانب (الشرطة، الدفاع المدني، وشرطة المرور من ولاية كسلا،وهيئة المياه، وصندوق إعانة المرضى الكويتي.

إلى ذلك قطع منسق اللوائح الصحية الدولية بمنظمة الصحة العالمية د عامر عثمان، بوجود إنزال الخطة متعددة المخاطر لأرض الواقع، لجهة المخاطر الكبيرة والمتوقعة خاصة خلال الفترة القادمة، وقال الحد من المخاطر المحيطة بالمواطنين مسؤولية الجميع.

 

من جانبه اكد مدير اللوائح الصحية الدولية بالإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة طلحة السر، اهمية حصر المخاطر المحدقة بالصحة العامة واعداد خطة متكاملة للاستعداد والاستجابة لها في حالة حدوثها، فضلا عن مشاركتها مع جميع الجهات ذات الصلة,المانحين ومتخذي القرار وذلك بهدف الوصول لشعار الورشة نحو سودان خال من المهددات الصحية .

وزارة الصحة الإتحادية
إدارة الاعلام والعلاقات العامة والمراسم
الخميس 30 مايو 2024م.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق