أخبار وتقارير

حركة جيش تحرير السودان-المجلس الإنتقالي تدين قصف المدنيين في الفاشر

الفاشر- الساقية برس:

أدانت حركة جيش تحرير السودان-المجلس الإنتقالي،  عمليات قصف المدنيين والمرافق الحيوية في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور،  مثل المستشفيات، وخاصةً المستشفى الجنوبي في مدينة الفاشر والأحياء السكنية.

وقالت في بيان صحفي، إن هذه الجريمة الشنيعة تمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية، وهي جريمة حرب يجب محاسبة مرتكبيها عليها.

وطالبت الحركة بفتح تحقيق دولي شفاف وعاجل في هذه الجريمة البشعة، وتقديم المسؤولين عنها للعدالة

وفيما يلي نص البيان:

الحرية العدل السلام الديمقراطية
حركة/جيش تحرير السودان-المجلس الإنتقالي

بيان حول القصف المدفعي لمليشيا الدعم السريع على سكان مدينة الفاشر

المواطنون الشرفاء في جميع أنحاء البلاد، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وبعد:
بعد الهزائم التي تلقتها مليشيا الدعم السريع الإرهابية على يد قوات حركات الكفاح المسلحة والقوات المسلحة والشرطة وجهاز المخابرات العامة والقوى الشعبية لجأت هذه المليشيا وكعادتها في عمليات القصف المدفعي على مدينة الفاشر ما أحدث فاجعة إنسانية بكل المقاييس،أصابت ضمير الشعب السوداني وخلّفت في قلوبنا ألماً وحرقة وعاصفة من الغضب والحزن،وإزاء هذه الجريمة النكراء، فإن حركة/جيش تحرير السودان-المجلس الإنتقالي توضح الآتي:

أولاً: تدين الحركة بأشد العبارات عمليات قصف المدنيين والمرافق الحيوية مثل المستشفيات، وخاصةً المستشفى الجنوبي في مدينة الفاشر والاحياء السكنية

ثانياً: إن هذه الجريمة الشنيعة تمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية، وهي جريمة حرب يجب محاسبة مرتكبيها عليها.

ثالثًا: تطالب الحركة بفتح تحقيق دولي شفاف وعاجل في هذه الجريمة البشعة، وتقديم المسؤولين عنها للعدالة.

رابعاً: على وكالات الأمم المتحدة والمنظمات ذات الصلة القيام بدورها في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمدنيين سيما وأن مدينة الفاشر تأوي أعداداً كبيرة من النازحين الذين فروا من أرجاء إقليم دارفور بفعل ممارسات هذه المليشيا سيئة التكوين والسمعة.

خامساً: إن الحركة تؤكد أن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب، وأنها ستتخذ كافة الخطوات وترد الصاع صاعيين.

سادساً: تتقدم الحركة بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، وتؤكد أنها ستقف إلى جانبهم في هذه المحنة وتبذل كل ما في وسعها لتقديم الدعم والمساعدة الإنسانية.

الأمين إسحق زكريا(الشوالي)
أمين الإعلام والناطق الرسمي بإسم الحركة
31مايو2024م

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق