أخبار وتقارير

محلية القولد تستقبل 200 أسرة من نازحي الفاشر

القولد- مهيد الخير:

استقبلت محلية القولد وفد من الولاية ، برئاسة مستشار الوالي كمال موسى، وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة منال مكاوي ، وعضو مفوض حقوق الإنسان القطاع الشمالي، والشرطة المجتمعية.

وكان في استقبالهم المدير التنفيذي لمحلية القولد عبدالمجيد دهب عبدالمجيد، وأعضاء اللجنة الأمنية، وذلك للوقوف على معسكر رماة الحدق بدنقلا العجوز ، بتوجيه من والي الشمالية ولجنة أمن الولاية، ليكون سكنا بديلا للنازحين الجدد من مدينة الفاشر لتخفيف العبء على مدينة الدبة.

وقال وزير الرعاية الاجتماعية الدكتورة منال مكاوي، إن اللجنة جاءت إلى محلية القولد بعد القرار الذي صدر من والي الشمالية لتوفير سكن بديل للنازحين الجدد في محلية الدبة.

وقامت اللجنة بزيارة المقترح الأول معسكر المستنفرين بوحدة دنقلا العجوز، وبعد الوقوف عليه ميدانيا، قررت اللجنة أن المعسكر غير صالح للسكن لبعده من أماكن الخدمات وحوجته الكثير من الصيانات.
وعقدت اللجنة اجتماعا لوضع حلول بديلة مع المدير التنفيذي لمحلية القولد، واللجنة الأمنية ومدير وحدة دنقلا العجوز وأركان حربه ورئيس المقاومة الشعبية بالوحدة ولجنة التسير بمنطقة القدار .
وخرج الاجتماع بمقترح باستضافة المحلية عدد (٢٠٠) أسرة توزع على لجان التسيير في القرى بواقع (٥) أسر لكل قرية .
وشكرت أهل محلية القولد ، ووصفتهم بأهل الخير والدعم ، وهم يستقبلون النازحين في الاستضافات المجتمعية المختلفة منذ بداية الحرب .
من جانبه حيا المدير التنفيذي بمحلية القولد عبدالمجيد دهب عبدالمجيد لجنة الإيواء بالولاية ، واصفا أهل الولاية بالكرم والضيافة .
وأكد أن مجتمع القولد دائما سباق ومضياف في استقبال الضيوف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق