مقالات

تحذير من هذا التقرير الخطير

حد السيف

محمد الصادق:

تضج مواقع التواصل الإجتماعى بالتقرير أدناه والذى يحمل بعض التفاصيل الخطيرة حول ما تحيكه دولة الشر الإمارات من مؤامرات ودسائس داخل الولاية الشمالية .
صحيح أن الميديا فى كثير من الأحيان تبث الكثير من الشائعات التى نحاول الإستوثاق منها ودحضها وتطمين المواطنين، ولكن بالقدر نفسه لابد لنا أن نكون حذرين من بعض الأخبار التى تبث من باب أنه إذا أردت أن تعرف كيف يفكر عدوك أن تقرأ أفكاره وتتقصى الحقائق حول كل ما يصدر من أخبار،  خاصة تلك التي فيها خطورة على المجتمع والوطن أو الولاية.

والتقرير أدناه قد لايكون صحيحا ولكن يجعلنا نتحسس الخطى ونراقب الموقف عن كثب فكثير من الأخبار والشائعات قد يكون فيها جزء من الحقيقة وفى الوقت نفسه تجعلنا نبحث عن الحقيقة درءا للمخاطر حيث أنه فى ظل الحروب كل شئ وارد وغير مستبعد، لذلك الإعداد والإستعداد لابد أن يكون بنسبة ( ١٠٠% ) ونحن كصحافة علينا التبصير والمتابعة لكل ما يحاك تجاه سوداننا الحبيب بصورة عامة والولايات الآمنة بصفة خاصة . واترككم مع التقرير الخطير الذى جاء فيه ما يلي:
“تسريب خطير جدا لخطة تدبرها دولة الشر الإمارات بهدف ضرب الولاية الشمالية وإسقاطها عبر الجنجويد و القحاطه الموجودين بمفاصل الدولة وتوجيههم بتنفيذ المخطط باستخدام نفوذهم وصلاحياتهم وإجبار أهل القرى بالقوة لاستيطان مكونات قبلية جديدة باستخدام سلطاتهم وفرضهم وتوزيعهم لجميع قرى الشمال بهدف خلق و تكوين حاضنه إجتماعية للجنجويد بجميع قرى الشمالية عبر تسكينهم واستيطانهم بقرارات تمرر عبر ممثليهم القحاتهةالذين تفشوا بسبب سياسة التمكين التي مكنتهم من جميع الوظائف الحكومية و لم تصلهم الإبرة بعد .
عمل استيطان استعماري لأسر الجنجويد بمساعدت العملاء و الخونه بالدولة كما شاهدنا مسوؤل الاستخبارات الذي انكشف بعد أن نجح في إسقاط سنجة وهو يرقص مع الجنجويد على دماء أهل سنجة بعد إستباحتها وقتل اهلنا واغتصاب بناتنا وتشريد أهلنا بسبب نفوذ القحاطه بمفاصل الدولة كما صرح سعادة ياسر العطا وهو يشكو سيطرتهم .
ويشير النشاط بإنشاء تجمعات سكانية لمكونات قبلية حديثة على أرض الشمالية بالإضافة إلى ممارسات المستوطنين والدولة فيما يتعلق بالسيطرة على أراضي سكنية و زراعية فيما بعد ، ونقل للسكان والتحكم بقدرتهم على الحركة بتكوين نواة توفر المعلومات والمعينات والحماية للمستوطنين في مشروع الاستيلاء على الأرض من سكانها الأصليين، ليوفروا حاضنة إجتماعية تسهل دخول الجنجويد
* بتوفير عيون وجواسيس بجميع القري .
* معرفة المداخل و المخارج والطرق لجميع القري .
* توفير حاضنة اجتماعية تتحين فرص الضعف و الخلل و شراء الزمم كما حدث بسنجة .
* توفير عدد من المليشيات بجميع القري كفزع عند اعلان ساعة الصفر و حدوث النكبة و إنضمامهم للمليشيا المتمردة كما حدث في سنجه و السوكي وقبلها في الضعين و نيالا …
* الحرب شغاله و العدو يمكر ويمكر ، وكلنا شاهدنا حال سوق السوكي بعد استباحة الجنجويد له و التصفيات التي تمت بالسوكي والزل والهوان الذي سببه الجنجويد بمجرد دخولهم للسوكي أمس .
* لا نشكك في قيادتنا أبدا . لكن ننبه ونوجهة الابره التي إستطاعة إقتلاع حجر كامل من مجلس السيادة، ان تنظف لنا من ينفذون خطط دولة الشر التي تعمل علي تهجير السكان الاصلين و أغتصاب النساء وقتل المواطنين و نهب وسرقة وتحويل جميع القري لجحيم وإفراغها من أهلها بعد إخراج المساجين الذين سلموا انفسهم كما فعلوها بالخرطوم و الجزيرة مدني والمساليت والدندر وسنجة والسوكي”.

انتهى.

هذا هو التسريب الذى دفع به فى مواقع التواصل الإجتماعى والذى نأمل من السلطات الأمنية أن توليه العناية وتتقصى الحقائق حوله فالحذر واجب خاصة فى مثل هذه الأخبار التى تزعزع أمن المواطنين وتدخل الإحباط فى النفوس ولكننا على ثقة من أن الأجهزة الأمنية (صاحية) وتراقب كل شاردة وواردة ورغم ذلك سنظل ننبه لمثل هذه التقارير التي نرى أنها خطيرة وتستحق المتابعة .
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية.. والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق