أخبار وتقارير

رئيس المقاومة الشعبية بالقضارف: نسعى للتصدي لإعلام المليشيات الكاذب

رئيس اللجنة الإعلامية بالمقاومة الشعبية: إعلام المليشيات يقود الحرب عقب هزيمتها ميدانيا

القضارف- عمار الضو:

نظمت اللجنة الإعلامية والتعبئة العامة بالمقاومة الشعبية المسلحة والاستنفار بولاية القضارف بالتعاون مع الهيئة الشبابية لدعم وإسناد القوات المسلحة،  نظمت ورشة تدريبية لعدد سبعين من الإعلاميين وذلك بقاعة اتحاد العمال.

وجاءت الورشة تحت عنوان (صناعة المحتوى الإعلامي ومحاربة الشائعة) بمشاركة واسعة من خبراء الإعلام والصحافة الدكتور عبد الماجد عبدالحميد والدكتور محي الدين محمد محي الدين والاستاذ إسماعيل الحاج.

وأكد اللواء ركن معاش محمد حماد، نائب رئيس لجنة المقاومة الشعبية المسلحة بالقضارف أهمية العملية التدريبية ورفع القدرات خاصة في المجال الإعلامي لمقابلة الآلة الإعلامية الضخمة للمليشيات المتمردة والعمل على تكذيب ادعاءاتها والحيلولة دون تحقيق مقاصدها، داعيا الإعلاميين المستهدفين بالورشة لضرورة مضاعفة الجهود في التصدي للشائعات والأخبار الكاذبة والمضللة.

واستعرض الأنشطة والبرامج التي تقودها المقاومة الشعبية في إسناد ودعم القوات المسلحة السودانية لمعركة الكرامة لحسم المليشيات المتمردة.

واكد استمرار عمليات التدريب وفتح المعسكرات وإسناد كل جبهات القتال حتى تحرير كل شبر من العدو.

العقيد ركن عثمان علي الحاج، رئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة الفرقة الثانية مشاة بالقضارف أشاد بجهود الإعلاميين والشباب الناشطين في مجالات العمل الإلكتروني والميديا في دحض الشائعات وأكاذيب المليشيات المتمردة واستغلال الآلة الإعلامية لإرهاب المواطنين.

وأكد أهمية صناعة محتوى إعلامي قوي يناهض كل المهددات التي تواجه البلاد مؤكدا التزامهم التام في الفرقة الثانية مشاة بدعم مثل هذه الورش والبرامج للتصدي لكل مخطط إعلامي.
خويلد عبد العظيم توني رئيس اللجنة الإعلامية والتعبئة بالمقاومة الشعبية المسلحة بولاية القضارف أكد أهمية عملية التدريب وبناء القدرات لمواجهة الآلة الإعلامية ودحض الشائعات التي تبثها الغرف الإعلامية الخارجية للمليشيات المتمردة مشيرا إلى أن الانتصارات التي تحققت في كل المحاور ودحر التمرد دفع المليشيات المتمردة للاهتمام بالآلة الإعلامية الكاذبة وترويع المواطنين عبر بث الشائعات وصناعة المحتوي الكاذب بتضخيم الاحداث واستهداف القوات المسلحة السودانية وهيئة العمليات والمجاهدين في اثارت تراجع الجيش وانهذامه واكد بان امانة الاعلام والتعبئة بالمقاومة الشعبية بالقضارف وضعت عدة برامج للتدريب وبناء القدرات الفكرية عبر الة اعلامية متفق عليها مع شعبة التوجيه المعنوي بالفرقة الثانية مشاة ستظهر ملامحها في احتفالات القوات المسلحة السودانية بالعيد السبعين.

وقدم توني التهنئة للقائد العاملة للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بمناسبة أعياد القوات المسلحة مجددا الثقة في قيادته للجيش السوداني ومعركة الكرامة رفقة كل زملائه في القيادة العسكرية والجنود وضباط الصف،  مؤكدا تحدي المليشيات المتمردة لحسم معركة الكرامة في الميدان رئيس الهيئة الشبابية لدعم وإسناد القوات المسلحة بالقضارف.

السمؤال محمد علي عمارة ، كشف عن قيام عدة برامج وشراكات من قبلهم مع المقاومة الشعبية بالقضارف عامة وأمانة الاعلام والتعبئة العامة بالمقاومة خاصة لمواجهة كل التحديات والموامرات التي تحاك ضد الوطن والجيش السوداني وهو يقود معركة الكرامة بكل تحد مشيرا إلى أن المكتسبات الوطنية جاءت بالإجماع علي المقاومة الشعبية والقتال مع الجيش.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق