أخبار وتقارير

الفريق عبدالجبار: الفاشر ستكون مقبرة للمرتزقة والمليشيات

قال الفريق عثمان عبد الجبار رئيس هيئة الأركان بحركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي وأحد القادة البارزين في ميدان القتال بمحور شمال دارفور ، إن الفاشر ستظل عصية على الجنجويد ومن يشايعهم من المرتزقة الذين سيلقون مصرعهم متى حالوا التقدم نحو دار السلطان.

ونوه الفريق عبد الجبار إلى الخسائر الفادحة التي تلقتها ميليشيا الدعم السريع في الأرواح والأنفس والممتلكات خلال هجوم فجر السبت الماضي والذي حشدوا له مئات الألاف من المقاتلين بقيادة الهالك مهدي بشير نائب قائد حركة “فاكت ” التشادية ومعه مرتزقة من الضباط والجنود ااستجلبوا من عدة دول على المحيط العربي والأفريقي، من تشاد وليبيا، وأفريقيا الوسطى، وجنوب السودان، وإثيوبيا والنيجر.

وسخر الفريق عثمان عبد الجبار من فرية ميليشيا الدعم السريع وزعمهم القتال لمحاربة الكيزان وفلول النظام السابق والقضاء على دولة ٥٦، متسائلاً هل ولاية شمال دارفور تمثل دولة ٥٦ أو معقلاً للكيزان وفلول النظام السابق؟ مؤكداً القوات المسلحة والقوات المشتركة والمستنفرين ستكون بالمرصاد ليل نهار لكل من تسوِّل له نفسه الهجوم على الفاشر، معرباً عن شكره وتقديره للقوات المساندة والمستنفرين الذين قال إنهم أبلوا بلاءً حسنا وقاتلوا بثبات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق