أخبار وتقارير

المقاومة الشعبية بالقضارف تحتفل بالعيد 70 للجيش وتكرم أبطال الشرقية

القضارف- عمار الضو:

نظمت المقاومة الشعبية بالقضارف احتفالا حاشدا بالقطاع الجنوبي بنادي الإصلاح الرياضي بمناسبة العيد 70 للقوات المسلحة السودانية، وتكريم أبطال المنطقة الشرقية، وذلك عبر أمانة التعبئة والاعلام وبالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة،  شرفه بالحضور الأستاذ المعز يوسف سعيد وزير الشباب والرياضة وياسر حسن تركي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والفكر والعقيد ركن عثمان علي الحاج، وشاركت في الاحتفال كتيبة الشهيد العميد ركن عبد الرحمن الطيب.

وجاء الاحتفال بعنوان ليلة الغناء الوطني والتعبئة العامة،  حيث أكد الوزير المعز يوسف سعيد، استمرار البرامج التعبوية والنفرات الشبابية عبر المقاومة الشعبية بالقضارف من أجل حسم معركة الكرامة وإسناد القوات المسلحة والوقوف خلف راية القيادة في المركز والولاية عبر الشباب والأندية الرياضية والمراكز الشبابية من أجل عزة السودان وتطهير أرضه من دنس  الأوباش والمتمردين والمرتزقة.

وأكد تقدم المقاومة الشعبية صفوف المعركة وجبهة القتال مع القوات المسلحة وهيئة العمليات والمجاهدين بمحور الفاو،  مشيرا لاستمرار القوافل الشبابية والمتحركات من أجل الغايات وتحرير كل شبر من أرض الوطن.

من جهته، هنأ العقيد ركن عثمان علي الحاج رئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الشرقية هنأ الشعب السوداني والمرابطين في الخطوط الامامية بمناسبة أعياد الجيش السبعين مؤكدا قدرة القوات المسلحة السودانية على حسم معركة الكرامة والتصدي لكل المخططات والتدخل الغربي واستهداف السودان لثرواته الاقتصادية والمشروعات الكبيرة في البناء الوطني بعد التفاف الشعب السوداني وإسناد للقوات المسلحة عبر المقاومة الشعبية التي كانت نصرة وفداء لترابه في كل جبهات القتال مع اخوتهم في القوات المسلحة السودانية.

وحيا ممثل نادي الاصلاح والمنطقة الجنوبية جمال حسن كلية، القوات المسلحة السودانية والمقاومة الشعبية على جهودهم الوطنية واستجابة لنداء القائد العام وقتالها المشرف في كل جبهات القتال مؤكدا بأن كتائب القطاع الجنوبي والشهيد عبدالرحمن صمام أمان محور الفاو مع الجيش.

وقال إن الشرق لن يؤتى من القضارف في ظل تلاحم الشعب مع الجيش.

وأشاد كلية،  بدور وجهد أمانة التعبئة والإعلام في المقاومة الشعبيةالتي نجحت في تعبئة القواعد وتحريك المجتمع وعكس اداء وانجازات المقاومة الشعبية

 

من جانبه، أعلن أمين الإعلام والتعبئة بالمقاومة الشعبية بالقضارف خويلد عبدالعظيم توني، استمرار عمليات التعبئة والاستنفار بولاية القضارف في كل المحليات لتأمين الولاية وإسناد كل جبهات القتال.

وأوضح أن الفترة القادمة ستشهد عدة برامج عسكرية واستراتيجية لتقديم لواء كامل من المقاومة الشعبية.

وأشاد توني بجهود السيد القائد العام للقوات المسلحة السودانية ورئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في دعمه واسناده ورعايته التامة لكل برامج المقاومة الشعبية بالقضارف.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق