صحة وبيئة

بعد ظهور الكوليرا بالقضارف تحوطات صحية واحترازية

القضارف- عمار الضو:

أعلن وزارة الصحة بولاية القضارف عن اتخاذ عدة تدابير وتحوطات صحية واحترازية للحد من انتشار وباء الكوليرا في القضارف من ولاية كسلا المجاورة عبر محليتي ود الحليو وخشم القربة .

وكشف الدكتور أحمد الأمين آدم مدير عام وزارة الصحة بولاية القضارف عن تدخل وزارته بقيام عدة حملات لإصحاح البيئة وكلورة المياه وتعقيم جميع المؤسسات ومراكز الإيواء وتجفيف البرك وشفط المياه ومكافحة نواقل الأمراض عبر التفتيش المنزلي والطور اليرقي والطائر للباعوض وإزالة النفايات والمخلفات الصحية والتشوهات البيئية وتفتيش ورقابة أماكن تداول الأطعمة والمشروبات ومحاربة الطور الطائر واليرقي للباعوض والذباب.

وأضاف وزير الصحة بالقضارف، أن الوزارة نفذت حملة لمكافحة الذباب ببلدية القضارف وكلورة المياه وتعقيم المصادر مشيرا إلى أن الحملة تستهدف كل محليات الولاية برعاية الوالي ومشاركة المجلس الأعلى للشباب والرياضة وجمعية الهلال الأحمر السوداني.

وكشف دكتور أحمد الأمين عن افتتاح مركزين للعزل بحاضرة الولاية وعدد من المحليات مؤكدا بأن الوضع الصحي تحت السيطرة داعيا المنظمات والمانحين لضرورة تقديم الدعم السريع للحد من الوباء خاصة وسط معسكرات النازحين بعد أن وصل أعدادهم إلى مليون ونصف المليون نازح.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق