أخبار وتقارير

“تنظيم الأسرة” و”إيد قلوبل هاند” و”يونفبا” تستأنف توزيع شنطة الكرامة بالقضارف

القضارف -عمر سعدان:

أكد الأستاذ عماد محمد يوسف،  المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة بولاية القضارف عن استئناف توزيع شنطة الكرامة للنازحات بالقضارف اليوم بمركز صومعة الغلال في إطار المشروع الذي تم تدشينه مؤخرا ببمركز ايواء معهد السر حاج الحسن الديني و
بالتعاون بين الجمعية و منظمة إيد قلوبل هاند .
وقال في تصريح صحغي ان المشروع ينفذ بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA )
ويستهدف المشروع توزيع الشنط للنازحات بغرض توفير بعض مستلزمات النظافة و الاغراض النسائية الخاصة لهم.

 

وقال الأستاذ طاهر سليمان منسق العيادات المتنقلة ومسؤول التدخلات الإنسانية بإدارة الطواري بالجمعية بولاية القضارف ان توزيع شنط الكرامة في معسكرات الإيواء للنازحين يتم برعاية ودعم رئاسة الجمعية علي المستوى الاتحادي وبتنسيق محكم كذلك مع الجهات المختصة بالولاية وبخاصة ممثلة وزارة الرعاية الإجتماعية التي تشارك في عمليات التوزبع منذ انطلاقتها بصفتها ممثلا لحكومة الولاية بجانب مشاركة ممثلين لمفوضية العون الإنساني ووزارة الصحة والاجهزة النظامية المعنية.
مشيرا الي ان التوزيع تم بدون مشاكل تذكر بسبب الاعداد المسبق الجيد له و انه تم وفق خطة مشتركة مع. اليونفبا و يستهدف النساء والفتيات اعمارهن تتراوح ما بين ١٥ الي ٤٥ سنة ويتم التوزيع في ثلاثة مراكز للايواء ..
وأوضح الاستاذ محمد مصطفى رئيس فريق عمل الجمعية الذي قام با لتوزيع بصومعة القضارف اليوم إن يوم غد الجمعة سيتم فيه الذهاب لمركز ايواء الميناء البري بغرض إجراء مسح لتحديد النساء والفتيات المستهدفات بالمشروع وعددهن ووضع خطة ميدانية للتوزيع في وقت لاحق يحديد فيما بعد للتوزيع في مركز الميناء البري.
واعبر عن شكره وتقديره لكل الجهات التي تعاونت معهم في تنفيذ مشروع شنطة الكرامة للنازحات من جهات رسميه و صندوق الامم المتحدة للسكان (UNFPA)
ومنظمة إيدقلوبل هاند والعاملين والمتطوعين للجمعية لدورهم الكبير الذي بذلوه في هذا الشأن.

.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق