صحة وبيئة

“تنظيم الأسرة” تنهي المرحلة الأولى لمشروع توزيع شنطة الكرامة للنازحات بالقضارف

القضارف- عمر سعدان:

أعلن الأستاذ عماد محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة فرع ولاية القضارف عن انتهاء المرحلة الأولى لمشروع توزيع شنطة الكرامة للنازحات بالقضارف والذي استهدف الفتيات والنساء بمراكز الإيواء للنازحين بالقضارف.
وقال في تصريح صحفي إن الجمعية وبالتنسيق مع منظمة (إيد قلوبل هاند) وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان اليونفبا ( UNFPA ) قامت بتوزيع (2232) شنطة بالمراكز الثلاثة المستهدفة وهي مركز معهد السر حاج الحسن الديني ومركز صومعة الغلال ومركز الميناء البري (الجاف).
وأوضح ان التوزيع كان قد بدأ الأسبوع الماضي بتوزيع عدد 500 شنطة في المركز الأول معهد السر حاج الحسن الديني وتوزيع عدد 232 شنطة بمركز الإيواء الثاني صومعة الغلال.

واختتم االتوزيع مطلع هذا الاسبوع بتوزيع 1500 (الف وخمسمائة) شنطة بمركز إيواء الميناء الجاف.
وذكر الأستاذ عماد أن المشروع ينفذ ضمن مشروعات أخرى كالعيادات المتنقلة للنازحين تنفذ بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA).

ويستهدف المشروع توزيع الشنط للنازحات بغرض توفير بعض مستلزمات النظافة والأغراض النسائية الخاصة لهم.
وحيا جهود المانحين والعاملين معهم المتعاونين الذين ساهموا في إنجاح المرحلة الأولى لمشروع توزيع شنطة الكرامة مبينا أن هناك جهودا مبذولة لإنفاذ مرحلة ثانية للمشروع.
وقال الأستاذ طاهر سليمان منسق العيادات المتنقلة ومسؤول التدخلات الإنسانية بإدارة الطوارئ بالجمعية بولاية القضارف إن توزيع شنط الكرامة في معسكرات الإيواء للنازحين تم برعاية ودعم رئاسة الجمعية على المستوى الاتحادي وبتنسيق محكم كذلك مع الجهات المختصة بالولاية متمثلة في وزارتي الرعاية الاجتماعية والصحة ومفوضية العون الإنساني والاجهزة النظامية المعنية.
مشيرا إلى أن التوزيع تم وفق خطة مشتركة مع. اليونفبا و يستهدف النساء والفتيات اعمارهن تتراوح ما بين ١٥ إلى ٤٥ سنة.
وأعرب عن شكره وتقديره لكل الجهات التي تعاونت معهم في تنفيذ مشروع شنطة الكرامة للنازحات من الجهات المعنية الرسمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) ومنظمة (إيدقلوبل هاند) والعاملين والمتطوعين بالجمعية من لجنة تنفيذية وشباب ومحركي مجتمع وعمال بمختلف المواقع الذين ساهموا في إنجاح المشروع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق