أخبار وتقارير

شباب الطرق الصوفية بالدامر يطالبون الحكومة بالسماح بإقامة احتفالات المولد النبوي الشريف

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد وآله وسلم
……
بيان من شباب الطرق الصوفية بالدامر
…..
في هذه الأيام المباركات يهل علينا شهر ربيع الاغر معلنا ذكرى مولد خير البرية ماحي الظلمة وكاشف الغمة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
ونحن في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وفي ظل حظر التجوال المفروض في الولاية الا ان دولاب الحياة يسير كما هو
فالمدارس فتحت أبوابها وادت رسالتها والجامعات الان تؤدي دورها والأسواق تكتظ بالمتسوقين وعادات الناس في الأفراح مازالت مستمرة كما في الاتراح حيث يتجمعون لأداء واجبهم وتكتظ المساجد بجمع المصلين وتمتلئ يوم الجمعة
وفي ظل استعدادات اتحاد كرة القدم في السودان لانطلاق الدوري الممتاز في ولاية نهرالنيل حيث ستكتظ الاستدادات بالجموع الغفيرة.
وكما قامت حكومة الولاية بتمديد ساعات الحظر ابان شهر رمضان المبارك فها هو ربيع الخير قد حل فما المانع من تمديد الحظر ساعة أو ساعتين لمدة ١٢ ليلة.
ورغم كل ذلك أبت نفس مدير الشئون الدينية بولاية نهر النيل الا وان يعلن إلغاء فعاليات الاحتفالات السنوية بالمولد النبوي الشريف الذي درجت على اقامته الطرق الصوفية وكجزء من المجتمع لها رسالتها ووسائلها في ميدان المولد.
و بدواع غريبة مريبة (حفظ النفس من القتل) ولعمرنا انه سبب مخجل يتدثر خلفه منهج لا يرى الا في منتسبيه الخير ويكفر غيره بل ظل يسعى من زمن لإيقاف احتفالات المولد النبوي الشريف ويضغط عبر الادارات الحكومية ويضع العراقيل وباء بالفشل حتى وصل الأمر الان لإدارة نعتبر ان هدفها لم الشمل ونبذ الأفكار الهدامة والسعي الي بث الطمأنينة وسط الشعب وليس تخويفهم بالقتل وخاصة في هذه الأوقات التي يسعى الأعداء لعكس صورة قاتمة عن البلاد مستندين على عدم قدرة المجتمع السوداني على مواصلة حياته الطبيعية مع حكومته وقائدها في ظل حرب فرضت لتدمير البلاد.
ونحن نستغرب هذا القرار ونرفضه ونؤكد انه يتماشى مع ما يتم تداوله من قبل العملاء ومليشياتهم.
فليس هناك مسوغ قانوني ولا موضوعي لإصدار القرار.
فاهل المصلحة يستطيعون إقامة احتفالاتهم في مكانها ووفق الضوابط والالتزام بقوانين الدولة واحترام زمن الحظر مع التزام الحكومة بواجباتها المعهودة دوما في حفظ النظام والامن طيلة ليالي الاحتفال التي لا تتعدى ١٢ ليلة كل عام ولنا تجربة قريبة العهد في احتفالات السادة الشاذلية بذكرى الشيخ المجذوب رضوان الله عليهم تنظيما وامنا والتزاماً بالتوقيت.
فالبلاد والولاية خصوصا أشد حرصا على تسيير الحياة في كل جوانبها كما هي إظهار للفرح والسرور برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيد على تماسك الجبهة الداخلية ودحرا لكل من يريد السوء بهذا الوطن.
لكل ذلك نطالب الأخ والي ولاية نهرالنيل الذي عرفناه يقف في صف الحق ويسعى لجدارة الولاية ولتسيير دولاب الحياة
نطالبه بمراجعة القرار ودعم الاحتفالات والوقوف معها وتسهيل أمر احيائها.
فكل الكون من عالٍ ودانٍ بمحمود الطليعة قد تباهى
وصلى الله وبارك على خير خلق الله طراً وسلم تسليما وآله.
شباب الطرق الصوفية بالدامر
الأربعاء ٢٤ صفر ١٤٤٦ه
الموافق ٢٨ أغسطس ٢٠٢٤م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق