إقتصاد

وضع حجر الأساس لأول مركز تدريب مهني بالعالياب

العالياب- الساقية برس:

قال الأستاذ مجاهد مصطفى مكي، الأمين العام للمجلس الأعلى للتدريب المهني والتلمذة الصناعية بنهر النيل،  ممثل وزير المالية إن وضع حجر الأساس لمركز التدريب المهني بمنطقة العالياب يعد اضافة نوعية موجبة داعمة ومتوجة لبرامج واستراتيجيات التدريب المهني بالولاية ووجه خلال مخاطبته الاحتفال بإرساء حجر الأساس لمركز التدريب المهني بالعالياب وسط مشاركات جماهيرية ومجتمعية، نداءات عاجلة للشباب للإلتحاق بركب مراكز التدريب المهني لاكتساب حرف ومهن لتأمين مستقبلهم وتوفير قوت يومهم
وتحقيق شعارات أمانة التدريب (بالمهن نتحدى المحن).

وطالب الأمين العام للمجلس الأعلى للتدريب المهني المنظمات العاملة في مجال دعم النازحين بتحويل دعمها من مباشر للمواطن إلى تدريب مهني يمكنهم من التصنيع الغذائي لتأمين هم المعاش.

ودعا المحليات للتنادي والتسابق لإنشاء مراكز للتدريب المهني وحشد وتفجير طاقات الشباب وحثهم على المواكبة والإبداع في التدريب المهني.

واضاف أن إرساء حجر أساس مركز العاليات للتدريب المهني والمصدق قيامه في مساحه (٥) آلاف متر مربع يعد أول المراكز المهنية بالمحليات يعقبه مركز التدريب بالمتمة.

وتعهد مكي بالعمل سويا مع لجنه تطوير منطقة العالياب على استقطاب الدعم الرسمي والشعبي وعون المنظمات العالمية العاملة في مجال التدريب المهني لتشيده وفق احداث طراز وتزويده بكافة الورش والمعينات التدربية مؤكدا بان تجارب نهر النيل تعد النموذج في مجال التدريب المهني التي تصدر حاليا لبقية ولايات البلاد وبشهادة الخبراء .
ومن جانبه أكد المهندس هاشم أحمد علي،  رئيس رابطة أبناء العالياب بأن جهودهم ماضية في استكمال كافة النواقص بالمنطقة وفي مقدمتها مركز التدريب المهني والزراعي،  معددا حجم المبادرات في هذا الصدد.

وحيا جهود أمانة التدريب المهني بالولاية وحرصها علي قيام المراكز التدربيه المتخصصة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق