صحة وبيئة

جمعية تنظيم الأسرة السودانية تطلق عملية تأهيل مستشفيات ومراكز صحية في 6 ولايات بتمويل من (WHO) 

بورتسودان- الساقية برس:

أعلنت جمعية تنظيم الأسرة السودانية عن انطلاقة المرحلة الأولى من خطتها
لدعم المستشفيات الاستراتيجية في (٦) ولايات بتمويل من منظمة الصحة العالمية (WHO). وتهدف الخطة إلى توفير واستدامة الخدمات الصحية الأساسية والطارئة في المستشفيات التي تأثرت بشدة بسبب النزاع.
وقال المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الاسرة السودانية الشفيع محمد علي، إن الجمعية تمضي في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة في السودان نتيجة النزاع المستمر منذ أبريل 2023، بمواصلة رسالتها واستمرارها في تقديم الخدمات في جميع انحاء السودان.

وأوضح أن المرحلة الأولى من الخطة تستهدف 6 ولايات هي: (الخرطوم، سنار، النيل الأبيض، النيل الأزرق، شمال دارفور وجنوب دارفور)  حيث ستتم إعادة تأهيل 10 مستشفيات ومراكز صحية.

وأضاف، أن مكونات الخطة الرئيسية تتمثل في تكاليف التشغيل و الإمدادات والمعدات الأساسية والموارد البشريةو والأدوية، مضيفا أنه سيتم خلال الخطة التركيز بشكل خاص على حماية النساء والأطفال من الاستغلال والاعتداء الجنسيين وضمان توفر الرعاية الصحية للناجيات.

واشار المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة في السودان، إلى أهداف المبادرة لتحسين بيئة العمل في المستشفيات وضمان تقديم الرعاية الصحية المنقذة للحياة للسكان النازحين والمجتمعات المضيفة المتضررة .
وقال إن الجمعية تخطط لاستمرار تعاونها مع منظمة الصحة العالمية وتوسيع جهودها لتشمل بقية ولايات السودان، مؤكدا التزام الجمعية بالعمل مع شركائها لتلبية احتياجات الشعب السوداني.

واعرب الشفيع، عن شكره و تقديره لقيادة مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان لدعمهم المشروع على رأسهم الممثل المقيم للمنظمة مكتب السودان الدكتور شبيل سابين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق