حقوق الإنسان

مفوض العون الإنساني تجتمع بالسفير التركي لدي السودان

بورتسودان- الساقية برس:

اجتمعت الأستاذة سلوى آدم بنية المفوض العام للعون الإنساني السوداني عصر الإث بمكتبها ببورتسودان بالسفير التركي لدي السودان السيد فاتح يلديز والوفد المرافق له من طاقم السفارة.
ورحبت  الاستاذة سلوى بنية بالسفير التركي لدي السودان والوفد المرافق له وقدمت صوت شكر وتقدير لتركيا حكومة وشعبآ واشادت بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ، وأشادت بالدعم الانساني المقدم للسودان من تركيا في الفترة السابقة ولا زال مستمرا وأكدت علي قيام مفوضية العون الانساني بواجبها علي الوجه الاكمل من تسهيل وتسريع اجراءات وصول المساعدات الإنسانية من الاعفاءات الجمركية والضريبية توطئة لايصالها للمستحقين.
وأشارت بنية إل  ضرورة مواصلة هذه اللقاءات وضرورة أن تلعب تركيا دورا اكبر بعد الحرب في إعادة الاعمار لما دمرته الحرب، بجانب تبادل الخبرات بين المؤسسات الإنسانية في البلدين.
من جانبه أكد سعادة السفير موقف بلاده الداعم لسيادة السودان وسلامة اراضيه وقراره الوطني، وأشاد بازلية العلاقة بين الشعبين وامتدح موقف السودان الداعم لبلاده لاسيما الأزمة الإنسانية المتمثلة في كارثة الزلازل التي اجتاحت الاراضي التركية مذكرآ ان السودان كان من اوائل الدول التي تفاعلت مع أزمة بلاده بارساله طاقمآ فنيآ لمعاونة ومساندة بلاده وأكد ان هذا الموقف لن تنساه تركيا حكومة وشعبآ ، وفي ذات السياق قدم شرحآ واسعآ عن المساعدات الإنسانية التي قدمتها تركيا منذ اندلاع حرب الخامس عشر من أبريل ٢٠٢٣م.

وقدم شرحا تفصيليا عن المساعدات الإنسانية المقدمة من دولة تركيا التي ستصل البلاد في الايام القادمة .

وفي ختام حديثه جدد شكره للسودان حكومة وشعبا وأكد استعداد حكومة بلاده ومؤسساتها للتعاون مع السودان ومفوضية العون الانساني السوداني فيما يلي تقديم المساعدات الإنسانية وتبادل التجارب فيما يتعلق بالعمل الانساني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق