صحة وبيئة

الخرطوم الأعلى في الإصابات بحمى الضنك و 366 إصابة جديدة بالكوليرا في 6 ولايات

مركز عمليات الطوارئ الاتحادي يعقد اجتماعه ويستعرض الأوضاع الصحية

كسلا- الساقية برس:

عقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي اجتماعه الراتب اليوم الأحد بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، مستعرضا تقارير الإدارات بوزارة لصحة المتعلقة بوبائي الكوليرا وحمى الضنك والتدخلات للحد منهما.
وكشف تقرير الوضع الوبائي للكوليرا بالبلاد، عن تسجيل (366) إصابة جديدة امس السبت، من (6) ولايات، وبينها (11) حالة وفاة، وكان تفصيلها كالآتي، كسلا (114) إصابة ومنها (3) حالات وفاة، نهر النيل (87) إصابة، القضارف (68) إصابة ومنها (6) حالات وفاة، النيل الأبيض (46) إصابة وبينها حالة وفاة (واحدة) ، الجزيرة (40) إصابة، واخيرا البحر الأحمر (11) إصابة، في حين سجلت الخرطوم حالة وفاة (واحدة) ، ليرتفع تراكمي الإصابات من (60) محلية في (10) ولايات، إلى (17،411) إصابة، ومنها (535) حالة وفاة.

واكد الوضع الوبائي لحمى الضنك، عدم ورورد بلاغات بإصابات جديدة، ليستمر تراكمي الإصابات عند (378) اصابة، ومنها حالتي وفاة، من (9) محليات في (4) ولايات، منوها إلى أن ولاية الخرطوم الأعلى في تراكمي الإصابات التي بلغت (292) إصابة من جملة الإصابات بالبلاد.
فيما نوه تقرير الخريف، إلى عدم الابلاغ عن اضرار جديدة، ليبقى الحال بتاثر (907) منطقة في (11) ولاية بالفصل.

واشار تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، إلى المخزون المتوفر من الكلور والكميات المستهلكة، والحاجة منه، منوها إلى تنفيذ تدخلات وأنشطة في المحاور المختلفة لمجابهة وباء الكوليرا بعدد من الولايات.
في وقت قطع تقرير تعزيز الصحة، بتنفيذ أنشطة شملت الحوارات المجتمعية، الزيارات المنزلية، والاعلام الجوال، علاوة على التوعية عبر وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي، لافتا إلى شراكات مع بعض المنظمات والتي تباشر تنفيذ تدخلات في بعض الولايات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق