أخبار وتقارير

مولانا طيفور: “عريضة” بدل فاقد للبلاغات التي أتلفها المتمردون

بورتسودان- إنصاف العوض:

دشن النائب العام لجمهورية السودان مولانا الفاتح طيفور تطبيق عريضة الخاص بالدعاوى الجنائية المقيَّدة في المناطق المتاثرة بالحرب قبل اندلاعها ، وقال مولانا طيفور ،أن التطبيق هو عبارة منصة إلكترونية يمكن من خلالها أن يتم عمل الاجراءات اللازمة لإعادة فتح البلاغات القديمة التي توقفت في مراحل قبل الوصول الى المحكمة بسبب الحرب.

وأشار النائب العام إلى أن التطبيق من شأنه أن يسهل استرداد البلاغات القديمة ويعمل كبدل فاقد للبلاغات بعد أن اتلفت مليشيا الدعم السريع المتمردة السجلات والبيانات الخاصة بإجراءات النيابة عقب اجتياحها لعدد من الولايات.

وأأضاف أنه من خلال التطبيق سيتم عمل محاضر تحري بديلة للبلاغات التي كانت مفتوحة أصلا ولم تكتمل وفقا لضوابط وإجراءات تم تجهيزها بالتطبيق ، مشيرا إلى أن المواطن يمكن أن يستفيد من التطبيق من أي موقع كونه يمكنه من تقديم البلاغ من اى بلد يوجد به ويرفع البيانات المطلوبة لاسترداد البلاغ .

فيما استعرض المهندس المختص خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ببورتسودان طريقة الولوج للتطبيق مشيرا الى عدم التقيد باوراق ثبوتية حال فقدانها اثناء الحرب لافتا الى امكانية استخدام صور من اثبات الشخصية مقدما شرحا وافيا لطريقة ادخال المعلومات والتأكد من تفعليها فصلا عن مراجعة مراحل سير العريضة دون الحوجة الى الذهاب الى النيابة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق