إقتصاد

تعاون بين السودان والسعودية فى مجالى النفط والغاز

بورتسودان- الساقية برس:

بحث وزير الطاقة والنفط السوداني، د.محي الدين نعيم محمد سعيد، مع السفير السعودي على بن حسن جعفر أوجه التعاون بين البلدين في عدد من المجالات في مقدمتها التعاون في البحر الأحمر والتعاون مع شركة ارامكو.

وقال وزير النفط ان ابواب السودان مفتوحة للتعاون مع المملكة العربية السعودية في مجال النفط والغاز مشيراً الي خصوصية العلاقة بين البلدين الشقيقين جاء ذلك لدى لقائه بمكتبة اليوم بالسفير السعودي وبحث القاء أوجه التعاون بين البلدين.
وقال الوزير نؤكد اهتمامنا بالتعاون مع المملكة العربية السعودية على المستوى الاستراتيجي والعمل في مجال النفط والغاز وتجارة الوقود.

ومن جانبه أكد السفير السعودي على أهمية التعاون مع السودان في مجال النفط والغاز والمجالات الاخرى مشيراً الي توقيع مذكرة تفاهم مع السودان في 2021 لاستغلال النفط والغاز في البحر الاحمر .

وكان وقتها قد أعلن ولي العهد السعودي عن تأسيس شركة سعودية للاستثمار في السودان براسمال مبدي في حدود خمسة مليار دولار، مؤكدااهمية العمل على تفعيل الاتفاقيات والتعاون المشترك بين البلدين. كما وعد السفير ترتيب زيارة للوزير للقاء نظيره السعودي بالمملكة العربية السعودية وزيارة شركة ارامكو السعودية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق