صحة وبيئة

ورشة لمناقشة تقرير تقييم معامل الصحة العامة وتحديث السياسة القومية لمعامل الصحة العامة

وزير الصحة: دعم معامل الصحة العامة أولوية

مديرة استاك: توحيد وتحديث السياسة القومية للمعامل خطوة في الإتجاه الصحيح

الصحة العالمية: تطوير معامل الصحة العامة تحدي حقيقي

الخرطوم- الساقية برس:

أكد وزير الصحة الإتحادي المكلف؛ د.هيثم محمد إبراهيم، حرص وزارته على تطوير وترقية الأداء بالمعامل الطبية بالبلاد وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه تحديث السياسة القومية لمعامل الصحة العامة ودعم المعمل القومي للصحة العامة (ستاك)، في هذا الاتجاه، مشيراً إلى دور المعمل المتعاظم ، في النهوض بالعمل المخبري بالبلاد.

جاء ذلك في افتتاح فعاليات ورشة مناقشة تقرير تقييم معامل الصحة العامة وتحديث السياسة القومية لمعامل الصحة العامة، صباح اليوم (الثلاثاء) مؤكداً دعمه لتنفيذ مخرجات وتوصيات الورشة.
من جانبها تناولت المدير العام للمعمل القومي للصحة العامة (ستاك) د. شاهيناز أحمد بدري، أهمية الورشة.

وقالت إن الورشة جاءت من أجل تحديث وتطوير السياسة القومية للمعامل ودور المعمل المحوري ، بجانب مناقشة تقرير تقييم معامل الصحة العامة بالبلاد .

من جهته، أكد ممثل منظمة الصحة العالمية،نعمة العابد دعم المنظمة وتطوير المعامل بالسودان وفقا لاستراتيجيات وخطط مدروسة، لمواجهة قضايا وتحديات الصحة العامة.

يذكر أن الورشة والتي نظمها المعمل ووزارة الصحة الإتحادية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من الاتحاد الأوربي، ضمت مدراء الادارات المتخصصة بالمركز والولايات و شركاء الصحة الدوليين والمجالس الطبية المتخصصة بالبلاد والجهات ذات الصلة، وتنعقد في الفترة من 1- 3 نوفمبر 2022م، بفندق كورنثيا بالخرطوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق