أخبار وتقارير

السفير علي يوسف : ندوة القمة العربية الصينية ستناقش قضايا مهمة

الخرطوم- الساقية برس:

تنظم رابطة جمعيات الصداقة العربية الصينية بالتعاون مع السفارة الصينية بالخرطوم غدا الأربعا، ندوة عن (القمة العربية الصينيه التحديات الراهنة وآفاق المستقبل) بقاعة الصداقة بالخرطوم.
وقال الدكتور السفير  علي يوسف، الأمين العام لرابطة جمعيات الصداقة العربية  في تصريحات صحفية إن الندوة ستناقش موضوعات مهمة تتمثل في المتغيرات والظروف التى تنعقد خلالها ،والتعاون الاقتصادي العربي الصيني في مجةالات الاستثمارات والتبادل التجاري ،واضاف ان الندوة ايضا تناقش التاون في مبادرة الحزام والطريق ودرها في تطوير العلاقات العربية والصينية ، وكذلك محور دور الإعلام في دعم وتطوير العلاقات العربية الصينية ، مشيرا إلى أن هذه المحاور تناقش عبر أوراق علمية وأكاديمية بهدف تعزيز العلاقات العربية الصينية .
وقال السفير علي إن الجلسة الافتتاحية سيخاطبها سفير الصين في الخرطوم وعدد من رؤساء الشركات الصينية الناشطة السودان والسفير محمد عبدالحميد مدير الادارة الاسيوية بوزارة الخارجية  ، كما سيخاطبها ايضا السفير محمد ماء العين سفير المغرب بالخرطوم وعميد السفراء العرب.
وأكد السفير علي ان الندوة تكتسب أهميتها من موقع الصين ودروها في تطوير وتعزيز العلاقات العربية الصينية  الرسمية والدبلوماسية والشعبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق