رياضة

صقور الجديان تروض الفهود

منتخب السودان يحقق أغلى ثلاثة نقاط ويتصدر المجموعة

تألق لافت لعدد من اللاعبين وأبياه ينجح في المهمة

يوسف علي خطير وأبوعشرين يزود عن مرماه

بنغازي- الساقية برس- المكتب الإعلامي:

حقق منتخب صقور الجديان فوزا غاليا ومستحقا على ضيفه الفهود الكنغو الديمقراطية بهدف دون رد جاء في الدقائق الآخيرة من المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس بملعب شهداء بنينا ببنغازى؛ في لقاء ظهر فيه لاعبو المنتخب بأداء قوي وجاد ورجولي على مدار الشوطين رغم الأخطاء التي صاحبت المباراة إلا أن المنتخب حقق الأهم في المباراة وهو الثلاث نقاط.

وبفوز الأمس إرتقى منتخبنا الوطني إلى صدارة المجموعة برصيد أربعة نقاط بينما تجمد رصيد الكنغو في ثلاث نقاط ؛ وجاء هدف المنتخب من خطأ للكونغولي الذي كان عنيدا وبادل المنتخب الهجمات والسيطرة وسعى لتحقيق نتيجة إيجابية ومفاجأة المنتخب السوداني بملعبه وأمام أنصاره.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بهدوء وحذر من الطرفين خاصة في الأطراف الدفاعية فلاعبي صقور الجديان كانوا أكثر حرصا على الدفاع وتأمين منطقتهم الدفاعية كي لا يلج هدف يلخبط الحسابات ولكن سرعان ما خرج المنتخب عن مناطقه وبدأ بمهاجمة الضيوف الذين كشروا عن أنيابهم بهجمة أولى في الدقيقة (7) من عمر اللقاء ولكن دفاع منتخبنا تعامل معها بالمرصاد.
وبعد ربع الساعة الأولى قاد هجوم منتخبنا عدة هجمات على مرمى الكونغولي خاصة عن طريق ياسر مزمل الذي كان أكثر خطورة على الكونغو ؛ وأضاع أيوسا هدف محقق للكونغو بعد خطأ من دفاع المنتخب في الدقيقة (30) ولم تتغير النتيجة في الشوط الأول إانتهت الحصة الأولى بالتعادل السلبي بين الطرفين.

الشوط الثاني

في الحصة الثانية من اللقاء ظهر الكونغو بشكل مختلف وكان الأخطر في الدقائق الأولى من الشوط الثاني وشكل ضغط متواصل وتمكن ابو عشرين من إفساد هدفين مضمونين للضيوف ؛ الذين شكلوا خطورة مستمرة وسط تكتل دفاعي لصقور الجديان طوال العشرين دقيقة من الشوط الثاني.

وقد أجرى بعدها كواسي إبياه عددا من التبديلات بإخراج محمد عيسى ودخول سيف تيري وبعدها نشط الآداء الهجومي للمنتخب وسط ثبات دفاعي من الكونغو كما أجرى مدرب الفهود عددا من التبديلات في الشوط الثاني وفي الدقيقة (٧٨) من المباراة أحرز المنتخب الوطني الهدف الوحيد في اللقاء عن طريق الخطأ بعد كرة معكوسة من قائد المنتخب بخيت خميس لتأتي الفرحة لصقور الجديان.

بعد إحراز الهدف تمكن اللاعبون من فرض سيطرتهم الميدانية ودانت لهم السيطرة تماما وشكلت هجماتهم خطورة بالغة علي المرمي الكنغولي ونجح كذلك لاعبو المنتخب في المحافظة على الهدف، حتى نهاية المباراة ؛ ليضع المنتخب أول ثلاث نقاط في رصيده..

تألق أبو عاقلة ومحمد الرشيد

شهدت مباراة الأمس تألق الثنائي أبو عاقلة عبد الله ومحمد الرشيد الذي تألق في إفساد هجمات الفهود من وسط الملعب وتحرك بفاعلية في خط الوسط وأدي أدواره الدفاعية بشكل جيد أما ابو عاقلة كان مقاتل من الدرجة الأولى إضافة إلى صلاح عادل الذي تحرك بالأطراف وعكس اكثر من هجمة أمام المرمى.

ثنائي الدفاع إجتاز الإمتحان

قدم ثنائي دفاع المنتخب الوطني محمد إرنق ومصطفي كرشوم آداء كبير وكانا بالمرصاد لهجوم الفهود ولم يتركا شاردة أو واردة في اللقاء تحديدا في الكرات المشتركة وكان لطول قامتهما دور كبير في التصدي للهجوم الكنغولي.

تحركات مزعجة لسيف تيري

شكل نجم منتخبنا الوطني سيف تيري المحترف بصفوف فاركو المصري، مباراة كبيرة وشكل إزعاج كبير لدفاعات المنتخب الكنغولي بعد دخوله في الشوط الثاني وذلك بفضل سرعته الكبيرة في التحرك بكرة وبدونها، وكان قريبا من الوصول لشباك الكنغولي لولا سوء الحظ الذي لازمه في أكثر من مرة.

أبوعشرين يتألق وينقذ مرماه

يرجع الفضل في الإنتصار الذي حققه منتخبنا بالأمس على الكنغو للحارس أبو عشرين الذي زاد عن مرماه ببسالة وأبعد عدد كبير من الهجمات الخطرة على مرماه، وعلى الرغم من الهفوة التي جاءت في الشوط الأول إلا أنه عاد وعالج خطأه بسرعة مما منحه العلامة الكاملة.


مباراة كبيرة لمزمل

قدم مهاجم منتخبنا ياسر مزمل مباراة كبيرة أمام الكنغو بالأمس، حيث شكل خطورة كبيرة على الجانب الأيمن لمنتخبنا، كما انه كان شعلة من النشاط في الوسط بفضل تحركاته، وكان مزمل دائم الحركة مجيد للعب بلا مركزية، وهو الأمر الذي إستفاد فيه من لياقته البدنية العالية.

يوسف علي إضافة للمنتخب

على الرغم من أن مشاركته جاءت في وقت قصير من عمر المباراة، إلا أن يوسف علي (الفنلندي) المحترف في هايتي أظهر إمكانيات كبيرة في الإستلام والتمرير وواضح جدا أنه ماهر وحريف ، مما يؤكد الفائدة الكبيرة للمتتخب من إمكانيه متى ما وجد الفرصة للمشاركة في المباريات القادمة يوسف كاد أن يفتتح أهدافه مع المنتخب لولا سوء الطالع فهو لاعب موهوب وسيكون له شأن كبير مع صقور الجديان في قادم المواعيد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق