إقتصاد

184 مليار جنيه موازنة نهر النيل للعام 2024

 

أعلن مجلس وزراء حكومة نهر النيل اليوم الخميس موازنة العام الجديد 2024م بنسبة بلغت 34 % عن ميزانية العام الجاري فيما بلغ حجم الموازنة حوالي 184 مليار جنيه.

وخصصت موازنة العام الجديد والتي حملت جملة من البشريات 49 % للتنمية فيما بلغ حجم تعويضات العاملين ( فصل اول) 29 %.
وأشاد الأستاذ محمد البدوي عبد الماجد والي نهر النيل، بالموازنة مؤكدا على تلبيتها لرغبات واشواق المواطنين مثمناً الدور الكبير الذي قامت به وزارة المالية برئاسة الوزير الأستاذ محجوب السر خاصة والبلاد تمر بظروف استثنائية نجحت الوزارة في تخطيها وإدارة الأزمة بحنكة ساعدت على الاستقرار المالي والوفاء بمرتبات العاملين مضيفاً أن الموازنة الجديدة والتي أتت متسقة مع الموجهات الاتحادية جاءت بموارد الولاية الذاتية.

وأكد أنها موازنة طوارئ وتأتي في ظروف استثنائية ومعقدة مضيفا أن الولاية تسعى من خلال الموازنة لمعالجة الديون والوفاء بحقوق المقاولون قاطعاً بعدم دخول الولاية في أي مشروعات جديدة رغم تأكيداتة بأن الولاية ستشهد حراك اقتصادي ضخم من خلال التخطيط لتوسيع دائرة الاستثمار بتفعيل هذا القطاع الحساس مشيراً أن الأولوية في هذة المرحلة تتجة نحو الاهتمام بالتعليم والصحة وخدمات المياه.

من جانبه عبر الأستاذ محجوب السر وزير المالية والقوى العاملة عن شكره لكل مؤسسات الولاية مؤكدا أن الموازنة نتاج لجهد جماعي وشراكة لكافة القطاعات الموجودة مؤكدا أن الموازنة مشروع لكل الولاية ولا يختصر على وزارة المالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق