أخبار وتقارير

القضارف: المخدرات والإتجار بالبشر أكبر المهددات

فريعة يكشف عن تزايد نسب التعاطي بعد ظهور أنواع جديدة من المخدرات

القضارف- عمار الضو:

قال والي القصارف المكلف الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب، إن محاربة المخدرات والاتجار وتهريب البشر من أكبر المهددات التى تعمل الحكومة على القضاء عليها مؤكدا أن حفظ عقول البراعم والناشئين والشباب من أخطار المخدرات يمثل أولوية قصوى.
ودعا لدى مخاطبته يوم الأحد بقاعة بلدية القضارف فعاليات الملتقى الأول وورشة التوعية بمخاطر المخدرات التى نظمتها ادارة الشباب والرياضة ببلدية القضارف بالتعاون مع اتحاد البراعم والناشئين والتى استهدفت عددا من منسوبى الاتحاد بحضور عدد من المسؤولين، الى ضرورة التوعية بمخاطر المخدرات بجميع الأندية الرياضية بالمحليات كافة كما أكد توفير الأجواء المناسبة لتلبية رغبات الشباب وتسخير الميزانيات للوصول للغايات المنشودة.
ودعا محجوب، شباب القضارف الى الانخراط فى الأعمال الاستباقية لتجنب طوارئ فصل الخريف فضلا عن أهمية تحقيق مفاهيم الحرية والسلام والعدالة والمحافظة على السودان وأمنه ووحدته وقوميته.
من جانبه استعرض أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة الاستاذ محى الدين فريعة البرامج التوعوية التى نفذها المجلس حول مخاطر المخدرات وإدمانها والتى أسهمت فى تقليل نسب التعاطى فى الفترة الماضية.
وكشف عن تزايد نسب التعاطى حاليا بسبب ظهور انواع جديدة من المخدرات وموقع الولاية الحدودي.
من جهته، أوضح الاستاذ توفيق محمد علي المدير التنفيذى للبلدية أن الورشة تهدف إلى توعية قطاع البراعم والناشئين والشباب بخطورة المخدرات فى فاتحة برنامج كبير تتبناه البلدية للحفاظ على هذا القطاع مؤكدا التعويل عليه كثيرا فى مشاركة البلدية لأنشطتها وبرامجها خاصة المتعلقة بطوارئ فصل الخريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق