إقتصاد

انفراج أزمة وقود الزراعة بالقضارف

القضارف- عمار الضو:

أعلنت حكومة ولاية القضارف عن انفراج أزمة وقود الموسم الزراعي بعد تدخل والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب، عبر مجموعة العليقي بتوفير أكثر من، خمسة وثلاثين ألف برميل وذلك لبداية التحضيرات الأولية من حرث الأرض فيما شهدت عدد من محليات الولاية أمس هطول أمطار غزيرة بمعدلات مختلفة كانت أعلاها في مدينة القضارف بلغت سبعين ملم بجانب سبعة وخمسين ملم في الرهد وخمسين في دوكة.
فيما أعلن المهندس عمر أحمد محمد البشير مدير عام وزارة الزراعة بالقضارف، عن اكتمال الترتيبات عبر وزارته بفلاحة مساحة سبعة ملايين ومئتين وخمسين ألف فدان للموسم الزراعي الحالي منها أربعة ملايين ونصف مليون فدان من محصول الذرة ومليون ومئتي الف فدان السمسم ومليون فدان لمحصولي القطن والدخن بجانب 250 ألف فدان الفول السوداني ومئة وثمانين الف فدان لمحصول زهرة الشمس ومئة ألف فدان لحب التسالي وبقية المساحة للمحاصيل الأخرى.
وتوقع ارتفاع المساحات الزراعية بعد تأخر الأمطار في بعض المناطق إلى ثمانية ملايين ونصف مليون فدان. وأضاف بأن عمليات زراعة محصول السمسم والذرة بدأت في مناطق باسندة والقلابات الشرقية والغربية والقريشة وبعض المناطق في شمال القضارف مشيراً إلى حوجة تلك المساحات المزروعة إلى خمسة عشر مليون جالون من الجازولين في كل المراحل الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق