إقتصاد

سنجة: سنار تستقبل قافلة القضارف لدعم متضرري النيل الأزرق

سنجة – عمار الضو:

امتدح والي سنار العالم إبراهيم، جهود حكومة ولاية القضارف؛ والإدارات الأهلية وديوان الزكاة في تسبير قافلة دعم وإسناد متضرري أحداث النيل الأزرق.
وقال العالم خلال مخاطبته قافلة ولاية القضارف المتجهة إلى إقليم النيل الأزرق والتي توقفت بأمانة حكومة ولاية سنار في سنجة، إن مجتمع القضارف يعتبر انموذجاً للتعايش السلمي والترابط المجتمعي الذي يحتاجه الوطن للحد من الفتن. وكشف العالم عن استقبال واستضافة ولايته لأكثر من 21 ألفا من الفارين من النيل الأزرق، جراء الأحداث الأخيرة، مشيراً إلى أنهم تم ايواءهم في محليات السوكي سنار وأبوحجار وسنجة.
ودعا العالم المجتمعات والمنظمات لدعم وإسناد المتضررين وتقديم العون لهم.


من جهته قال والي القضارف محمد عبد الرحمن محجوب، إن القافلة التي سيرها مجتمع القضارف وديوان الزكاة بالقضارف تأتي تأكيداً على أهمية نبذ العنف وتحقيق التعايش السلمي.
وأضاف أن القضارف تعتبر السودان المصغر الذي يتمتع بالتنوع دون تمييز عرقي أو قبلي.
وأوضح أمين ديوان الزكاة بالقضارف بشير محمد عمر، أهمية إبراز جهد وعطاء الديوان في إسناد المتضررين والعمل على احتواء الأزمة عبر التواصل المجتمعي بوجود القوافل الدعوية تحت إشراف خطاب الزكاة. من جهته، أكد ناظر الضباينة محمد محمود زايد، حرص الإدارات الأهلية بالقضارف على احتواء النزاعات وعودة الحياة إلى طبيعتها عبر التواصل بين الإدارات الأهلية في إقليم النيل الأزرق والقضارف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق