رياضة

حدنا معاهم “حفرة النحاس”

كبد الحقيقة

د. مزمل أبو القاسم:

* ما زالت أصداء ضربة التكت في الجنينة (للجنينة) تتردد في الأرجاء، بعد أن تلقى الهلال الضعيف هزيمة جديدة وموجعة أمام المريخ القوي، في أول مباراة للقمة تقام بغرب السودان.
* إحصائيات القمة تشير إلى تلاشي الندية بين الزعيم والمدعوم!
* الهلال مهزوم من المريخ للمرة الثانية على التوالي في مباريات القمة عموماً.
* الهلال مهزوم للمرة الثالثة أمام المريخ في آخر أربع مباريات للقمة.
* الهلال مهزوم للمرة الرابعة أمام المريخ في خمس مباريات أقيمت بالولايات (جوبا، الدمازين، دنقلا، الأبيض والجنينة).. والله لينا!
* الهلال مهزوم للمرة السادسة من المريخ في آخر عشر مباريات للقمة (مقابل انتصارين فقط الهلال)!
* حدث ذلك التسميع المتقن لجدول الضرب الأحمر والمريخ يعاني من أسوأ أزمة إدارية في تاريخه الطويل!
* الزعيم بلا مجلس ولا استقرار فني ولا استقرار إداري ولا مال ولا ملعب.. وصفوفه منقوصة من أفضل النجوم.. والهلال مضروب طوالي مع أنه مكتمل الصفوف، ومستقر إدارياً ومالياً وفنياً!
* انتصارات الزعيم المتتالية على المدعوم أصبحت عادات وتقاليد في كل المباريات، سيما المتعلق منها بالمناسبات، والمقامة في الولايات.
* المريخاب مصرون على الاستمرار في تسميع جدول الضرب للمدعوم في كل الظروف، وهم يترقبون مباراة قمة نهائي كأس السودان المقبلة بمنتهى التشوق، مع تمام علمهم بأن الهلال يخطط للهروب منها، بادعاء أن موسمه انتهى وأنه منح لاعبيه راحة تمتد ثلاثة أسابيع توطئة للإعداد للموسم الجديد!
* حدث ذلك بعد أن أعلن الاتحاد برمجة ما تبقى من مباريات الكأس ابتداءً من الرابع من الشهر الحالي، وأعفى الهلال (كالعادة) من مواجهة أحد فرق الممتاز للمرة الثانية توالياً، وفرض على المريخ مواجهة أهلي الخرطوم في المسابقة نفسها!
* على صعيد مباريات القمة في الولايات يرغب المريخاب في استمرارها، بدليل أن الشقيق الرفيع محمد سيد أحمد الجكّوُمي دعا لتنظيم مباراة جديدة للقمة في مدينة الدمازين حاضرة ولاية النيل الأزرق دعماً للتعايش السلمي بين المكونات القبلية للولاية!
* الجكّوُمي يريد أن يطوف بالمدعوم كل أرجاء البلاد على طريقة (الكعب الداير) المصرية الشهيرة.
* سنجاري الجكّوُمي العفريت، نقترح تنظيم مباراة قمة ثانية في مدني السني أو بالمناقل الحلوة، على شرف إعادة تأهيل مشروع الجزيرة وامتداد المناقل!
* ونقترح تنظيم مباراة ثالثة في بورتسودان على شرف إعادة تأهيل الخطوط البحرية السودانية، بعد أن حولتها الإنقاذ إلى أثر بعد عين!
* ونقترح تنظيم مباراة رابعة للقمة في مدينة سنار على شرف إعادة تأهيل مصنع كناف أبو نعامة.. ومباراة خامسة في مدينة كريمة على شرف إعادة تأهيل مصنع تعليب البلح.. ومباراة سادسة في مدينة القضارف بمناسبة تحرير الفشقة.
* بالطبع لن ننسى بقية الأراضي السودانية المغتصبة ونطالب بتنظم ثلاث متتالية للقمة، واحدة في حلايب، والثانية في شلاتين، والثالثة في أبيي، ليصل مجموع مباريات القمة المتتالية بالولايات إلى الرقم تسعة!
* المباراة العاشرة ينبغي أن تقام في مدينة كوستي الجميلة على شرف إعادة تأهيل مشروع النقل النهري، ولا بأس من تنظيم مباراة قمة بالرقم (11) في مدينة العلم والنور رفاعة، تخليداً لذكرى الأستاذ بابكر بدري، رائد تعليم النساء بالسودان!
* يمكن كذلك إقامة مباراة قمة بالرقم (12) في مدينة شندي الجميلة (حاضرة دار جعل) على شرف إعادة تأهيل مصنع نسيج شندي، وأخرى بالرقم (13) في مدينة أروما بولاية كسلا على شرف إعادة تأهيل مصنع كرتون أروما، وقمة بالرقم (14) في مدينة بابنوسة على شرف إعادة تأهيل مصنع ألبان بابنوسة، الذي أنشأه الرئيس الراحل جعفر نميري.
* القمة الولائية بالرقم (15) يمكن أن تقام في جبل عامر بدارفور لمنع تهريب الذهب وضمان ولاية وزارة المالية عليه، والتي تليها تقام في حلفا الجديدة على شرف إعادة تأهيل مشروعها الزراعي، والقمة (17) ينبغي أن تنظم في عطبرة الأبية، على شرف إعادة تأهيل صناعة السكة حديد!
* بعدها نقترح إقامة مباراتين متتاليتين للقمة، واحدة في مدينة الحاج عبد الله، والثانية في مدينة الحصاحيصا على شرف إعادة تأهيل مصنعي النسيج في المدينتين!
* ممكن نلعب في رفاعة ونمشي طوالي علي الحصاحيصا.. بطريقة (بنمسكها من الكوبري)!!
#أجواء_المريخ
* منها نواصل غزل ونسيج شباك المدعوم، ومنها نشجع الصناعة الوطنية، ونحيي المصانع المنسية!
* لقاء القمة بالرقم عشرين ينبغي أن يقام في بقعة السيد المريخ، على شرف تدشين معاودة اللعب في ملعب الزعيم.. فما رأي الاخوة (التكتاب) في هذه الاقتراحات؟
* هذا بيان للناس.. حدنا مع المدعوم (حفرة النحاس)!
آخر الحقائق
* نلف بيكم السودان ولاية ولاية.. مدينة مدينة.. ملعب ملعب.. زنقة زنقة!
* كل مرة نسوقكم بالطيارة.. ونرجعكم بالخسارة.
* في الجنينة (دار أندوكا) فوجئ الأهلة بأن أكثر من ثلثي الجماهير الحاضرة في الإستاد كانت ترفع الأعلام الحمراء والصفراء وتشجع الزعيم.
* الحاضرون في ملعب الجنينة من الأهلة كانوا أقلية لا يُعتد بها!
* طبيعي خالص، فالمريخ هو السودان يا إخوان.
* شعبيته طاغية في كل أرجاء البلاد.
* من استنكحه الشك في عظمته لزمه الوضوء مرتين.
* أمس كتب أحد الأهلة على الفيسبوك مدعياً أن الهلال سيفاوض مزمل أبو القاسم!!
* طبيعي ومتوقع، لأن مستوى إعلام الهلال أضعف من مستوى فريق الهلال!
* مستوى الرشيد مشابه لمستوى أبو عشرين!
* ومستوى محمد عبد الماجد لا يختلف كثيراً عن مستوى الطيب (جداً) عبد الرازق.
* ومستوى رمضان لا علاقة له بمستوى رمضان بمبان!!
* ومستوى محمد الطيب شبيه بمستوى فارس.
* هناك عِمّة.. وهنا تِفّة!!
* ترى بكم سينتصر المريخ على الهلال في لقاء قمة كأس السودان إذا لم يفر الأهلة من الميدان؟
* انتهى زمان كان الناس يزعمون فيه أن نتائج لقاءات القمة لا تخضع للتوقعات!
* ده كان زمان.. وجبر!!
* حالياً النتيجة أصبحت معلومة سلفاً.
* المريخ طوالي غالب.. والهلال إما مهزوم أو هارب!!
* السؤال أصبح محصوراً في (بكم سيخسر المدعوم أمام الزعيم)؟
* مع ذلك أوافق على الانتقال للهلال.. بلا جدال!!
* أقبل وأعلم سلفاً أن مهمتي ستكون في غاية الصعوبة، لأنني سأبدأ معهم من (الصفر)!
* لقينا لينا جنينة!
* آخر خبر: الصفر الما بنقدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق