إقتصاد

في قرار مفاجئ.. غرفة المستوردين تقرر وقف الاستيراد ووقف تسديد أي رسوم حكومية

الخرطوم- الساقية برس :

عبرت الغرفة القومية للمستوردين عن بالغ الأسف لما تم من زيادات فى سعر الصرف للعملات الأجنبية فى النظام الجمركى من 445 الى 564 جنيه بزيادة تنعكس على الرسوم الجمركية بنسبة 30.8% في وقت كان يتوقع فيه إصدار قرارت لتخفيف أعباء المعيشة على المواطن الذي أصبح يعانى الأمرين.
ودعت الغرفة الغرفة القومية للمستوردين في بيان لها اليوم كافة منسوبيها لوقف الإستيراد وعدم سداد الرسوم الجمركية والضريبية وأي رسوم حكومية أخرى لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الأحد القادم الموافق 7 أغسطس حتى يتم التواصل مع الجهات التي أصدرت هذه القرارات الأحادية والمهددة لقطاع المستوردين والقطاع الخاص والاقتصاد الوطني على أن يعقب ذلك مؤتمر صحفي يتم فيه توضيح كل الحقائق وما دار خلال هذه الأيام الثلاثة.
وأشار البيان إلى أن الغرفة ظلت تتابع عن كثب التطورات والزيادات التي تطرأ على القطاع الخاص وبصفة خاصة قطاع الاستيراد مما ترتب عليه وقف للاستيراد بصورة شبه كاملة وانعكس ذلك على إيرادات الدولة ومعيشة المواطن.
وجدد البيان أسف الغرفة القومية للمستوردين لمثل هذه القرارات الارتجالية و الجائرة وغير المدروسة والتي لم تشرك فيها باعتبارها طرفا أصيلا في مثل هذه القرارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق