أخبار وتقارير

جنوب أفريقيا.. عقار يجتمع بحزبي المؤتمر الوطني والشيوعي

جوهنسبيرج- الساقية برس:

‎ في إطار برنامج زيارته لجمهورية جنوب افريقيا،عقدنائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق مالك عقار اير، اجتماعين هامين بمقر إقامته بجوهنسبيرج ، الأول منهما كان مع الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الافريقي فيكيل مبالولا، وهو الحزب الحاكم في جنوب افريقيا.

وكان الاجتماع بحضور اللواء راضي الله العباس، وتناول الاجتماع اسباب تمرد الدعم السريع وأهمها رفض قائد قوات الدعم السريع لدمج قواته في القوات المسلحة السودانية، مشيراً إلى أنه ناقش معه سبل دعم العملية الانسانية والسياسية وانهاء الحرب في السودان في خضم ومساعي الاتحاد الافريقي لإيجاد حل لانهاء الحرب في السودان وعضوية السودان في الاتحاد الافريقي التي لا زالت تحت التجميد.

واوضح عقار انه لايمكن التوصل لحل بمعزل عن حكومة السودان واحترام موقفها واخذه بالحسبان وان اي اجراءات لحل الازمة يجب ان يكون بحضور ومشاركة السودان رسمياً.
وفي ذات الإطار تم تسليم نسخة من خارطة الطريق التي طرحتها حكومة السودان لانهاء الحرب، مقدماً له شرحاً حولها.

وتباحث نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق مالك عقار حول تاثيرات الحرب في السودان علي المنطقة والتقاطعات الاقليمية والدولية.
‎في ختام الاجتماع اكد فيكيل مبالولا، على دعمهم الكامل للسودان شعباً وحكومةً وأكد انهم سيقفون الي جانبنا في كافة المحافل الاقليمية والدولية.
و‎كان اجتماع النائب الثاني مع الأمين العام للحزب الشيوعي الجنوب افريقي السيد سولي أمبيلا حيث تفاكر حول الحرب الدائرة في السودان والدوافع حول تمرد قوات الدعم السريع وحجم الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا ضد المدنين وتاثيرات ذلك علي المنطقة وأكد لي السيد امبيلا بان شعب وحكومة السودان سيجدان كامل التضامن منهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق