أخبار وتقارير

الشيخ الطيب الجد يقدم تنويراً للدبلوماسيين حول المبادرة ويحدد موعد انطلاق الحوار

أم ضواًبان- عرفة صالح:

أعلن الشيخ الطيب الجد، رئيس (مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني) عن انطلاقة حوار المائدة المستديرة يومي ١٣ و١٤ من أغسطس الحالي.
ودعا الجد في اللقاء التنويري للسفراء والدبلوماسيين المعتمدين في السودان صباح اليوم بضاحية (أم ضواً بان) شرق الخرطوم لدعم المبادرة ومساندتها والمشاركة فى المائدة المستديرة.
وكشف الجد أن الغرض من المبادرة هو لم شمل السودانيين عبر حوار (سوداني سوداني) يفضي لحكومة انتقالية من الكفاءات تمهد لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وحكومة منتخبة تمثل كل الشعب.
وأكد أن مبادرة نداء أهل السودان تجمع كل مكونات الشعب السوداني لا تستثني أحداً مطالباً الجميع بالالتفاف حول المبادرة ودعمها وصولا لتوافق وطني يحقق الأمن والاستقرار ويحقن الدماء بين مكونات الشعب السوداني.
من جانبه قدم د. هاشم الطيب الشيخ قريب الله، المدير التنفيذي للمبادرة تنويرا شاملا عن المبادرة.
وقال إن الشعب السوداني يتطلع لدعم المجتمع الدولي والإقليمي في عملية التحول الديمقراطي وتهيئة البلاد للانتخابات.
وتابع “نتطلع لدعم خاص للشباب عبر إيجاد مشاريع تساعد في عملية دفع الإنتاج”.
وقال قربب الله، لابد أن يمد المجتمع الدولي يده للسودان في هذه الظروف.
ونوه إلى أن أي دعم إقليمي ودولي مرحب به في إطار سيادة الوطن ، مضيفاً بقوله “نأمل أن يكون الحوار (سودانيا سودانيا) وصولا لحلول ترضي كل الأطراف.

من جهته طالب الناظر سيد محمد الأمين ترك، السفراء بدعم المبادرة وأكد أنها المخرج الحقيقي للأزمة السودانية، منوها إلى أن البلاد تمر بمرحلة خطرة معربا عن أمله في تكوين حكومة انتقالية هادئة تمهد لمرحلة الانتقال اليمقراطي.
وقال ترك، “إذا لم تجد المبادرة الدعم – لاقدر الله- سيتحول السودان إلى لادولة ولا نريد ذلك”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق