أخبار وتقارير

السوباط يبحث مع سفير السودان بالجزائر سبل زيادة حجم التبادلات التجارية

الخرطوم- الساقية برس:

جدد هشام السوباط رئيس الاتحاد العام لاصحاب العمل السوداني اهمية تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان والجزائر في ظل رغبة القطاع الخاص بالبلدين لزيادة حجم التعاون المشترك وتوافر العديد من الفرص والمجالات التجارية والاستثمارية خاصة في مجالات صادرات الثروة الحيوانية والزراعية.

وأشار السوباط في تصريح صحفي عقب لقائه بمكتبه اليوم بمقر الاتحاد نادية محمد خير عثمان سفير السودان لدى الجزائر بحضور الامين العام للاتحاد محمد احمد الزين اشار الى اهمية دور السفارة في تنشيط وتحريك النشاط التجاري بين البلدين لافتا الى ان الاتحاد يولي اهمية لتفعيل دور مجلس الاعمال السوداني الجزائري المشترك عقب استكمال عضويته ليسهم في تعزيز علاقات القطاع بالبلدين ومعالجة المشاكل والتحديات التحديات التي تعترض زيادة حجم التبادلات التجارية والتي من اهمها تسهيل وسائل النقل و التعاملات المالية والمصرفية بين البلدين.


من جهتها أكدت نادية محمد خير عثمان سفير السودان بالجزائر اهمية دور القطاع الخاص في ترقية علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان والجزائر.
وأكدت حرص وسعي السفارة لاحداث الاختراق المطلوب لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وزيادة حجم التبادلات التجارية والتعرف على اولويات القطاع الخاص السوداني التي تمكن من تحقيق انطلاقة جديدة في التعاون مع الجزائر مشيرة إلى الأهمية الاقتصادية التي تمثلها الجزائر بما تمتلكة من امكانيات وضناعات متطورة.


ونوهت الى اهمية استكمال عضوية الجانب السوداني في مجلس الاعمال السوداني الجزائري المشترك ليسهم في الدفع بالعلاقات بما يحقق مصالح شعبي البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق