إقتصاد

اتفاق لتفعيل عمل الإسكان بولاية شرق دارفور

الخرطوم- الساقية برس:

كشف د.الهادي عبدالله إدريس أبوضفائر، الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير رئيس مجلس إدارة البنك العقاري عن اتفاق مع والي ولاية شرق دارفور لتفعيل عمل صندوق الإسكان بالولاية بالضعين ليساهم في التوسع في مشروعات الإسكان والارتقاء بمشروعات الإعمار والتنمية.
وقال لدى تباحثه بمقر الصندوق مع المهندس الصافي محمود عبدالحميد، مدير صندوق الإسكان بالولاية سير العمل بصندوق الإسكان بالولاية وآفاق التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.
وقال إن نتائج اجتماعات والي الولاية معهم مؤخراً بالخرطوم كانت مثمرة، مشيراً إلى انهم وعدوا الوالي بزيارة الولاية خلال الفترة المقبلة ضمن جولة بإقليم دارفور للوقوف ميدانياً على سير الأداء وخطط ومشروعات الولاية للإسكان وأبرز التحديات وسبل تجاوزها.
مؤكدا الاستعداد للتعاون مع حكومة الولاية في هذا الشأن.
ومن جانبه قدم مدير صندوق الإسكان بالولاية تنويراً للأمين العام حول موقف خطط وبرامج الصندوق الحالية والمستقبلية داعياً إلى تقديم الإسناد لهم، وبخاصة فيما يتعلق بتوفير التمويل للمشروعات وتوفير الدعم القانوني والفني وتقديم معينات عمل لصندوق الإسكان بالولاية.
وأكد الدكتور أبي مالك أبوسن، مدير إدارة الاستثمار بالصندوق القومي للإسكان الاستعداد للمساهمة في تسجيل الأراضي الممنوحة للصندوق بالولاية وتوفير التمويل للمشروعات السكنية بالتنسيق مع الجهات المعنية داعيا إلى فتح آفاق للاستثمار بالولاية للاستفادة من عائداته في مشروعات الإسكان الأخرى للشرائح المستهدفة.
من جانبه، دعا عمر سعدان، مدير الإعلام بالصندرق القومي ولاية شرق دارفور إلى العمل لاستكمال هياكل الصندوق بالولاية وسن وإصدار التشريعات اللازمة لصالح الاستفادة من تجارب الولايات الأخرى فيما يتعلق بالاستثمار والتمويل الذاتي وعبر البنوك.
وأكد جاهزيتهم لتقديم الإسناد الفني والقانوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق