إقتصادصحة وبيئة

إبادة ١١٥ طنا من المواد الفاسدة بالجزيرة

مدني- عادل حسن:

أبادت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بولاية الجزيرة، (115) طناً من السلع الغذائية منتهية الصلاحية ومتبقيات الصناعة.

وأعلن المهندس عادل محمد محمد أحمد الطاهر مدير المواصفات والمقاييس بالجزيرة أن الإبادة شملت (65) طناً من المواد الغذائية وسلعاً فاسدة، و(50) طناً من متبقيات إنتاج صناعي..

ودعا المنتجين للإهتمام بالنظافة والتعقيم في إعادة التعبئة، ووضع ديباجة لتحديد صلاحية المنتج، وتهيئة بيئة التخزين للسلع الغذائية لضمان صحة المستهلكين، وناشد التجار وضع التخفيضات المناسبة للسلع قبل إنتهاء الصلاحية.

وأعلنت المهندسة رحبة سعيد عبد الله المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، إستمرار جهود الهيئة لحماية المستهلك والإقتصاد الوطني بتكثيف الجهود لضبط السلع غير الصالحة لإستخدام المستهلك بالتركيز على السلع الغذائية لإرتباطها بصحة الإنسان.

وكشفت عن اتجاه للإبادة الذكية لسلع فاسدة كالزيوت يمكن إستخدامها في صناعة الصابون..

وأشارت لإهتمام الهيئة برفع وعي المستهلك بحقوقه وإستخدام حقه في البلاغات..

من جانبه عبر الأستاذ عبد الرحيم أحمد الأمين ممثل والي الجزيرة عن فخره وإعزازه بالجهود التي قادتها الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس في الفترة الأخيرة تجاه إبادة كميات كبيرة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية وبالجهات التي بادرت بالتبليغ عن السلع الفاسدة طرفها الذي يعد منهجاً حضارياً.

ودعا هيئة المواصفات والمقاييس والجهات ذات الصلة لإستمرار جهود حماية المواطن.

شهد الإبادة مسؤولون من الهيئة والنيابة العامة والشرطة والصحة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق