أخبار وتقارير

د. أبوه يعقد لقاءا تنويريا لسفراء البعثات الدبلوماسية حول مؤتمر المسؤولية المجتمعية بالخارجية

السفير السعودي: مؤتمر المسؤولية المجتمعية لبنة أساسية لحماية حقوق الطفل

الخرطوم- الساقية برس:

أكد الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة؛ د.عبدالقادر عبدالله أبوه، دور المسؤولية المجتمعية في حماية ورعاية حقوق الطفل. جاء ذلك لدى مخاطبته اللقاء التنويري الذي نظمه المجلس القومي لرعاية الطفولة لسفراء البعثات الدبلوماسية العربية والإفريقية حول المؤتمر العربي الافريقي الأول للمسؤولية المجتمعية لدعم حقوق الطفل الأساسية بقاعة وزارة الجارجية للمؤتمرات.

وقال إن المجلس يعمل من أجل تأسيس وتقديم أفضل ما يمكن من أهداف وغايات المسؤولية المجتمعية من أجل حماية ورعاية حقوق الطفل.


واستعرض أبوه، أهداف وبرامج السياسة الإجتماعية لوزارة التنمية الإجتماعية كملف مهم ليحقق أهداف وغايات مهمة في المجال الإقتصادي والإجتماعي للوزارة.

وأوضح أبوه، أن الهدف من المؤتمر رفع مستوى الوعي بمدي تأثير المسؤولية المجتمعية للقطاعين الخاص والعام وصولاً إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة للمحافظ على حقوق الطفل.

من جانبه أكد مستشار وزير التنمية الإجتماعية د. أحمد قلم، الدور الذي تضطلع به الوزارة في توفير الخدمات الأساسية للمواطن من صحة وتأمين ومحاربة الفقر معرباً عن أمله في أن يكون المؤتمر منصة لتبادل خبرات الدول العربية والأفريقية في هذا المجال للنهوض وتنمية الطفولة في السودان.

من جهته، أكد السفير السعودي بالخرطوم علي بن حسن جعفر، اهتمام المملكة بحقوق الطفل مشيراً إلى العديد من المؤسسات المعنية برعاية حقوق الطفل في المملكة.

وقال إن انعقاد مؤتمر المسؤولية المجتمعية لحقوق الطفل بالسودان يعتبر لبنة أساسية وقوية لحماية ورعاية حقوق الطفل.

يُذكر أنه قد تم عرض الإطار المفاهيمي للمؤتمر الذي تم مناقشته والتعليق عليه في اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق