إقتصاد

أكثر من 150مليون جنيه من “الزكاة” لمتضررى الخريف بـ3 ولايات

الخرطوم- أيمن جبكول:

سيرت الأمانة العامة لديوان الزكاة صباح اليوم من أمام المعهد العالمي لعلوم الزكاة قوافل الدعم والإسناد لمتضرري السيول والفيضانات لولايات جنوب وشرق دارفور والولاية الشمالية وذلك بتشريغ الأستاذ أحمد آدم بخيت وزير التنمية الإجتماعية وممثل الأمين العام لديوان الزكاة الأستاذ خالد عثمان داوؤد وذلك بحضور عبد الحليم علي سيد أحمد مدير عام المصارف والدكتور معاوية عبيد محمد علي مدير عام الدعوة والإعلام بالإنابة.

وأشاد وزير التنمية الإجتماعية أحمد آدم بخيت، بالجهود التي ظل ديوان الزكاة يقوم بها تجاه الفقراء والمساكين منذ الوهلة الأولى للكوراث التي حدثت جراء السيول والفيضانات وفق المنظومة التي تعمل في تناغم وتنسيق تام من قبل اللجنة العليا للكوراث التي يترأسها عضو مجلس السيادة الفريق أول شمس الدين كباشي.

وكشف الوزير أن أكبر الولايات التي تضررت في فقد الأرواح ولاية جنوب دارفور وذلك وفق الإحصائيات التي توفرت للوزارة مضيفاً أن اليوم ندشن باكورة القوافل لولايات دارفور والشمالية.
وقال إنه يجري الآن الترتيب لقافلة لولاية غرب كردفان لمنطقة إدارية أبيي لتخفيف آثار الضرر الكبير الذي وقع على مواطنيها جراء السيول والفيضانات التي ضربت كثير من مناطق السودان المختلفة.

وقدم وزير التنمية الإجتماعية شكره وتقديره لكل الأصدقاء من الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات الطوعية فضلاً عن اسهام القطاع الخاص والأجهزة العسكرية بمختلف وحداتها بجانب الجهد الشعبي الكبير في إغاثة وتقديم المساعدات للمحتاجين في مصابهم الكبير جراء السيول والفيضانات .
من جانبه كشف خالد عثمان داوؤد ممثل الأمين العام لديوان الزكاة ان التكلفة الكلية للقافلة بلغت 151.050.000جنيه تحتوي مواد غذائية وايوائية ثثمثل في (قمح ، دخن، مشمعات ، فرشات بلاستيك) تتجه لثلاثة ولايات هي جنوب وشرق دارفور والولاية الشمالية.
وقال خالد، إن ديوان الزكاة يعمل ضمن اللجنة العليا للكوراث مع بقية وحدات وزارة التنمية الإجتماعية عبر لجنة برئاسة الوزير مطالباً بتوحيد كل الجهود الرسمية والشعبية وجهود الخيرين لإيصال الدعم بأسرع وقت ممكن للمتضررين الذين فقد الأرواح والممتلكات جراء السيول والفيضانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق