رياضة

الحلفايا ترسم خطى الثبات بالأولى وتتطلع للممتاز

كتب/ عبد الكريم إبراهيم:

تمهيداً للإحتفاء بصعود الفريق إلى دوري الدرجة الأولى، عقدت (لجنة تسيير) نادي حلفاية الملوك برئاسة رئيس النادي الأسد الشيخ الخليفة الخميس بدار النادي لقاءا تفاكرياً ضم إلى جانب أعضاء النادي عدداً من رموز وأعيان مدينة حلفاية الملوك للتشاور حول الاحتفالية المزمع إقامتها خلال الأسابيع القادمة بمناسبة الإنتصار الكبير الذي حققه النادي خلال هذا الموسم و دعما لمسيرته خلال المرحلة المقبلة لتأمين النصر الذي تحقق و تشجيعا للاعبين لمزيد من البذل والعطاء.


وقال الأستاذ الأسد الشيخ الخليفة الحسن رئيس لجنة تسيير نادي الحلفايا، إن الحلفايا ظلت تسعى لتحقيق الحلم النبيل بالصعود للدرجة الأولى منذ العام 1944 وقد تحقق لها أخيراً ما أرادت وأرجع المكسب الكبير والانتصار الذي تحقق لجهود كل أبناء ومواطني الحلفايا المخلصين وإدارات النادي التي سبقتهم ووصفهم بأنهم يمثلون قامات سامقات اعطوا ومابخلوا ساروا على دربهم ونهلوا منهم معان وقيم ومثل في التضحيات والفداء ونكران الذات والأصرار والعزيمة حتى كتب الله لهم الصمود بالصعود.
وقال بأن الحلفايا تتطلع للثبات أولا بالأولى والنضال بنشوة الفوز الذي تحقق حتى الدرجة الممتازة موضحا بأن الحلفايا مدينة عريقة واصيلة في خارطة كرة القدم السودانية مشيرا لعدد من اللاعبين الدوليين الذين تزين بهم كشف المنتخب الوطني وعدد من اندية القمة في فترات خلت منهم: (كابتن إبراهيم ، حمزة ، عروة الطيب عروة، فتح الرحمن فضل الله، عبد الفراج خلف الله ، طلب عبد الفضيل، عوض الله انور ، الضو قدم الخير وغيرهم .

و قد امن المتحدثون في اللقاء على أهمية الوقوف صفا واحدا خلف ادارة النادي على اعتبار أن انتصار الفريق يمثل رمزية مهمة في تاريخ مدينة حلفاية الملوك العريقة التي كانت أقدم عاصمة للإقليم الشمالي من السودان ومثلت منارة للعلم والمعرفة والأدب ومع ذلك عانت الظلم والتهميش على تعاقب الأنظمة والحكومات.
وأكد المتحدثون على الدور الكبير المطلوب أن يلعبه النادي في المرحلة المقبلة ثقافيا و اجتماعيا إلى جانب دوره الرياضي.

وعرضت إدارة النادي المعوقات التي تعترضها و التي تمثلت في الحاجة للدعم المادي العاجل وكذلك مشكلة ضبابية موقف استثمارات النادي التي بإمكانها توفير إيرادات مستدامة تمكن النادي من القيام بواجباته بيسر لو تمكنت الإدارة من وضع يدها عليها.
وبينت اللجنة الخطوات التي قامت بها في هذا الصدد ووعدت بحسم هذا الملف في القريب العاجل .
من جانبهم أكد الحضور مساندتهم المادية للنادي بتقديم دعم سخي يمكن النادي من تحقيق تطلعاته وآماله العراض المشروعة فيما قدموا مقترحات لاستقطا ب دعم عاجل من مواطني المدينة و توجيه نداء عاجل لابناء حلفاية الملوك العاملين بالخارج للإسهام في هذا الواجب، كذلك قدمت مجموعة من الأفكار لتطوير إيرادات النادي.


وأجمع الحاضرون على تقديم واجب الشكر للاعبي الفريق و المدرب والإدارة الفنية لما ابدوه من روح انتماء عالية و ما قدموه من تضحيات لم يكن هذا الانتصار ليتحقق بدونها، ووجهوا بضرورة تحفيزهم ماديا قبل بداية موسم دوري الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق