أخبار وتقاريرسياحة وآثار وتراث

السودان: مجلس الصداقة العالمية ينظم “يوم الصداقة مع الشعوب الأفريقية”

الخرطوم- الساقية برس:

نظم مجلس الصداقة الشعبية العالمية في السودان، يوم الصداقة مع الشعوب الأفريقية ليل الأحد بالحديقة الدولية بحضور السفراء والجاليات الأفريقية بالخرطوم .
وقالت الأمين العام المكلف للمجلس سلوى محجوب، إن المجلس درج على تنظيم هذا اليوم سنويا لتعزيز وتعميق يوم الصداقة والدبلوماسية الشعبية الأفريقية.
وأضافت أن يوم الصداقة الأفريقي فرصة للتبادل الثقافات والعادات والتراث بين شعوب القارة والتعرف على نوع المأكولات الشعبية لدول القارة، بجانب أن الشعب السوداني يتعرف على عادات وثقافات الشعوب الأفريقية من خلال المعارض المصاحبة للبرنامج.
وأوضحت سلوى أن اليوم مشهود ومحضور من قبل الجاليات الأفريقية بالخرطوم، مؤكدة أن المجلس يسعى لتطوير العمل الدبلوماسي والشعبي بين شعوب المنطقة.

من جانبه قال السفير الإثيوبي بالخرطوم، جبل تال امبرو، إنه سعيد بمشاركته في اليوم، مؤكداً تميز العلاقات السودانية الإثيوبية ومايجمع بين الشعبين من روابط أزلية.

من جهته، أبدى السفير الليبي بالخرطوم سعادته بمشاركته في الاحتفال. وقال إن اليوم فرصة طيبة للتعرف على الثقافات الأفريقية الاخرى.

وأكد أن العلاقات الأفريقية بين شعوب المنطقة تتمتع بروابط دبلوماسية وشعبية عميقة.
وتضمن اليوم الاحتفالي معرضاً متعدد الأغراض من تراث شعبي وثقافات ومأكولات شعبية ثمثل كل سفارات وجاليات وشعوب الدول الأفريقية بجانب عروض فنية وإبداعية وتراثية تعكس ثقافات الشعوب الأفريقية بالخرطوم ومن بينها الشعب السوداني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق