أخبار وتقاريرصحة وبيئة

حكومة القضارف تؤكد استمرار قوافل الإغاثة لـ”باندغيو”

القضارف- عمار الضو:

أعلنت حكومة ولاية القضارف، عن استمرار عمليات الدعم والإغاثة لدعم المتضررين من فيضان نهر الرهد الذي اجتاح قرى الوحدة الإدارية باندغيو بمحلية القلابات الغربية.

وكشف والي القضارف؛ محمد عبدالرحمن محجوب، عن تسيير القافلة الثانية لباندغيو بكلفة تقدر بنحو عشرين مليون جنيه مقدمة من أمانة زكاة ولاية القضارف وزكاة القلابات الغربية وذلك لتلبية حاجة إنسان باندغيو.

وطالب الوالي بضرورة استمرار القوافل وتدخل المنظمات والمانحين في ظل استمرار فيضان النهر.
وأضاف بأن حجم الكارثة يفوق إمكانيات الولاية التي انخرطت، في تسيير قافل ثالثة بمشاركة كل فعاليات المجتمع والمحليات للتقليل من آثار الأضرار والخسائر مبينا أن وزارتي البنى التحتية والصحة تبذلان جهودا كبيرة عبر لجنة الطوارئ في توزيع الناموسيات المشبعة والأدوية والخيام.

من جهته، كشف أمين زكاة محلية القلابات الغربية أنس عبدالرازق، عن إرتفاع أعداد الأسر المتضررة في جميع قرى باندغيو إلى ٤٣٩٦ أسرة تم حصرها وتقديم المواد الغذائية والذرة بالتنسيق مع لجان الزكاة القاعدية والحصر الميداني.

وأشار إلى وجود صعوبات بالغة في إيصال الدعم والمواد الغذائية إلى بقية القرى المتضررة من رئاسة الوحدة الإدارية باندغيو في ظل وعورة الطرق واستمرار هطول الأمطار وفيضان النهر.
وأضاف أمين زكاة محلية القلابات الغربية بأنهم يسعون إلى توفير الذرة والتدخل الفوري في كل الحالات الواردة من الفيضانات والسيول والأضرار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق