منوعات وفنون

مريم الصادق المهدي تتفقد مركز قادرين لإعادة تأهيل مدمني المخدرات

اتفاق على مذكرة تفاهم بين منظمة بت مكلي وصالون الإبداع

الخرطوم- الساقية برس:

تفقدت نائبة رئيس حزب الأمة القومي؛ د.مريم الصادق المهدي، عضو مجلس أمناء صالون الإبداع، يرافقها أحمد يوسف قربين، رئيس الصالون وأمينه العام الأستاذ عبدالرحمن الشبلي، وزروق العوض أمين أمانة الثقافة والإعلام بهيئة شؤون الأنصار، مركز قادرين لإعادة تأهيل مدمني المخدرات بالسلمة.

وتلقوا تنويراً من د.لبنى علي محمد عبد الرحمن، المدير العام لمنظمة بت مكلي القومية، التي تشرف على المركز.
واطلعوا على المجهودات المهمة التي يقوم بها المركز، بما فيه العلاج قليل التكاليف الذي يقدمه المركز للعديد من شرائح الشعب بالعاصمة والولايات، والتدريب العلمي والعملي الذي يقوم به للمختصين في علاج الإدمان من العاصمة و الولايات.

والتقى الوفد الذي تقوده د. مريم الصادق، العاملين في المركز من أطباء ومختصين نفسيين و كادر صحي وإداريين وعمال بعد ان طاقوا على كل أقسام المركز.
وأطلعت د. لبنى، الوفد على سير التحضيرات والمعوقات الجمة التي تواجهها في الإعداد للمؤتمر الدولي الخامس بعنوان (تحديات علاج الإدمان و إعادة التأهيل)، الذي تشارك فيه أكثر من 28 دولة و 50 خبيرا عالميا منها مكتب الكونغرس للجريمة و المخدرات، الجمعية العالمية للمعالجين من الإدمان من بريطانيا وسويسرا، و يرتبط المؤتمر بمنشط رياضي (ماراثون التعافي الثالث).
وأكدت د. مريم المهدي والوفد الزائر أهمية العمل الذي تقوم به منظمة بت مكلي القومية ومركز قادرين، وأشادوا بنوع الخدمة الممتازة التي يقدمونها في شكل عمل خيري.

و شكروا د. لبنى على إصرارها ومثابرتها و جهادها في مساعدة ضحايا الإدمان والطرق العلمية القائمة على البحوث حتى صارت خبيرة على المستوى الدولي.
وقدمت المنظمة طلب رعاية المؤتمر لدكتورة مريم المنصورة التي رحبت به شاكرة، ووعدت بدعم د. لبنى والطاقم المؤهل العامل معها في المنظمة والمركز بكافة السبل الممكنة. و تم الاتفاق على عمل مذكرة تفاهم للتعاون بين المنظمة و صالون الإبداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق