أخبار وتقاريرمنوعات وفنون

ترك المدرسة بعد رحيل والديه وعاد متفوقاً.. النيل الأمين الطيب يحرز المرتبة الثانية في امتحان الشهادة السودانية بالقضارف

القضارف- عمار الضو:

نجح الطالب النابغة النيل الأمين الطيب، من مدرسة الرازي الثانوية الخاصة بنين في تحدي الظروف وصناعة المستحيل بعد أن حقق التفوق في امتحان الشهادة السودانية لهذا العام، وأحرز المرتبة الثانية بولاية القضارف من مدرسة الرازي بنسبة نجاح بلغت 95،6 بالمئة. وأفلح الأستاذ سيد قطب، مدير مدرسة الرازي الثانوية الخاصة في إقناع الطالب النجيب النيل الأمين الطيب بالعودة إلى حجرات الدراسة ومقاومة الظروف بعد أن ترك الدراسة واتجه للعمل من أجل توفير لقمة العيش لشقيقه وشقيقته الصغار.
وعاد النيل باجتهاد مديره وقبل التحدي فاتخذ المدرسة ماؤى وملاذاً آمنا للدراسة والسكن سوياً.

ويقول مدير مدرسة الرازي الأستاذ سيد قطب، إن الطالب النابغة النيل قبل التحدي وعاد أكثر جدية وإصرارا وسعيا لتحقيق التفوق والنجاح بفضل إصرار ودعم المعلمين وعماته وخالاته.
مبينا بأن إصراره دفع عمته لإرسال المصاريف الدراسية له من السعودية. وتمنى الأستاذ قطب للنابغة النيل النجاح والتفوق في دراسة الطب الذي كان يحلم به.
وكشف بأن إصرار وجدية المعلمين بالمدرسة على إحداث التفوق والنجاح أدى إلى إرتفاع نسبة النجاح وسط كل الجالسين حيث حقق أكثر من خمسة عشر تلميذا جلسو لامتحان الشهادة السودانية من مدرسة الرازي فوق ٨٠ درجة وجلس منها عدد ١٣٣ طالبا منهم ٥٢ طالبا من المساق العلمي بجانب ثمانين طالبا من المساق الأدبي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق