صحة وبيئة

المواصفات تضبط عمليات إعادة تعبئة بسكويت تالف بكوستي

مدير المواصفات بالنيل الأبيض يدعو للتبليغ الفوري عن أي مخالفات

كوستي- الساقية برس:

نفذت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية النيل الأبيض؛ مع شركائها من الشرطة الأمنية، واللجنة العليا لضبط الجودة وحماية المستهلك بالولاية، بفريق موحد ترأسه م.طارق عبدالله، من المواصفات مفوض اللجنة، يوم الثلاثاء الماضي حملة تفتيشية استهدفت السلع منتهية الصلاحية والتالفة التي تُعاد تعبئتها.

وأسفرت الحملة عن ضبط مخزنين بالسوق الشعبي كوستي.. يمارس صاحبهما إعادة تعبئة البسكويت بعد تفريغه من عبواته الأصلية وتعبئته على جوالات بلاستيك بعدد (٦٠٠) كرتونة سعة (٣٦) قطعة منتهي الصلاحية.

وكذلك تم ضبط عدد (٢٥) جوال دقيق قمح زنة (٢٥) كيلوجرام منتهي الصلاحية وتالف.
وتم تحويل صاحب المخالفة إلى نيابة حماية المستهلك بالولاية مع سحب السلع التالفة لإبادتها بعد إكمال الإجراءت القانونية المتبعة.

وناشد مدير فرع المواصفات بالنيل الأبيض؛ مهندس مستشار الخاتم إبراهيم الأمين، رئيس اللجنة العليا لضبط الجودة وحماية المستهلك بالولاية، المستهلكين بالولاية وكل ولايات السودان عدم استخدام المواد الغذائية المصنعة (بسكويت، عصائر، شبس، حلويات، مخبوزات، وغيرها) دون عبواتها الأصلية شريطة أن تكون عليها ديباجة توضح الملعومات الأساسية للسلعة.

وشدد على أهمية عدم استخدام أي سعلة إنتهت فترة صلاحيتها أو أي سعلة ظهرت عليها علامات التلف أو الفساد من خلال اللون، الطعم، الرائحة أو القوام،حتى إذا لم تنته فترة صلاحيتها.

ودعا المواطنين للتبليغ الفوري عن أي موقع يمارس مخالفة واضحة على الرقم الموحد (٥٩٦٠) أو التبليغ المباشر عبر مكاتب المواصفات والمقاييس بربك، الميناء الجاف كوستي والدويم، وعبر كل مكاتب شركاء المستهلك من أجهزة نظامية أو إدارات مختصة بكل مدن الولاية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق