أخبار وتقاريرحوارات وتحقيقات

من هيـئة المخابرات الخارجية إلى مدير مخابرات السودان حول دعم الإمارات لحميدتي

بسم الله الرحمن الرحيم

سري للغاية

جهاز المخابرات العامة

هيـئة المخابرات الخارجية

التاريخ : 12/ اکتوبر /2023م

جهاز المخابرات العامة

السيد / المدير العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته } الموضوع / الإعلام الألماني يتناول دعم الإمارات لحميدتي

بتاريخ ۱۱ اکتوبر تناولت صحيفة الدويتش فيله – DW في تقرير عن 1 الدعم الإماراتي لمليشيات الدعم السريع وذكر أنه في بداية يونيو ۲۰۲۳م توقفت طائرة شحن في أكثر من مطارات اوغندا ازدحاما وتظهر الوثائقها الرسميه للشحنة أنها تحمل مساعدات انسانية من الإمارات الى اللاجئين السودانيين في تشاد.

عند تفتيش مسؤولو المطار للطائرة لم يعثروا على مواد غذائية او .2 طبية بل وجدوا عشرات الصناديق المعبأة بالذخيرة والأسلحة. إلا أنه صدرت توجيهات من جهات أوغندية عليا بالسماح للطائرة الاماراتية بمواصلة رحلتها إلى مطار أم جرس في تشاد وتلقى المسؤولون الاوغنديون بالمطار توجيهات من رؤسائهم بالتوقف عن تفتيش الرحلات الجوية القادمة من الإمارات .

كانت هناك عشرات الرحلات الجوية الاخرى في الأسابيع اللاحقة و 3 تحت عنوان ماذا تفعل الإمارات بهذه الرحلات ذكر الإعلام الألماني  أنه منذ بدء وصول الطائرات الى ام جرس نشرت وكالة أنباء الأمارات فيديوهات عن مسؤولين إماراتيين يسقطون حزم المساعدات على القرى وتوزيع مساعدات غذائية يقول الأماراتيون إن دافعهم هو مساعدة اللاجئين السودانيين الفارين من الحرب إلا ان الإعلام الألماني يقول بأن اللاجئين في منطقه ام جرس لا يتجاوز عددهم ال (۲۵۰) لاجئ سوداني وهناك أدلة تشير الى أن

الشاحنات في مطار ام جرس تتجه الى منطقه الزرق السودانية معقل قوات الدعم السريع في شمال دارفور .

يتحدث الإعلام الألماني بأنه وتحت ستار إنقاذ اللاجئين تدير .4 الإمارات عملية سرية متقنة لدعم حميدتي بأسلحة قوية وطائرات من دون طيار ومعالجة المقاتلين المصابين من قوات الدعم السريع ونقل الحالات الأكثر خطورة جوا إلى مستشفيات الإمارات العسكرية.

يتحدث الإعلام الألماني عن تزويد الإمارات قوات الدعم السريع … بالاسلحة عبر اوغندا وتشاد بعدما وضعت ترتیبات خاصه قادتها. كما تناولت الصحيفة عن لماذا تدعم الامارات حميدتي قبل أن .6 يشرع في الرد بانه قبل اندلاع الصراع بين حميدتي والبرهان كانت الإمارات هي أهم حليف إقليمي لحميدتي في وقت تسعى فيه الإمارات إلى بسط نفوذها على القارة الافريقية وتراهن الامارات على حميدتي للمساعدة على حماية المصالح الاماراتية في السودان والوصول الى احتياطيات الذهب الهائله بالسودان والحصول على مساحات من الاراضي الزراعية السودانية وحصة في ميناء على البحر الاحمر رصدت له ميزانية بقيمه (٦) مليار دولار.

يرى الإعلام الألماني ان حميدتي يحتفظ بمعظم ثروته وأنشطته 7 التجارية في دبي وهذا ما جعل للإمارات قدرا من النفوذ والتاثير عليه في تنفيذ مخططاتها ويعتبر الاماراتيون أن حميدتي رجلهم في السودان وأفريقيا متبعين سياسة بان يأخذوا رجلا واحدا ثم يدعمونه على طول الطريق لتنفيذ مخططاتهم -نموذج تجربه حفتر.

سيادتكم التكرم بالإحاطة والتوجيه

مع وافر الشكر والتقدير .

مدير هيئة المخابرات الخارجية

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق